NadorCity.Com
 






استئنافية الحسيمة تصدر أحكاما جديدة في حق نشطاء الحراك وصلت إلى 7 سنوات


استئنافية الحسيمة تصدر أحكاما جديدة في حق نشطاء الحراك وصلت إلى 7 سنوات
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر محلية، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، أصدرت أمس الثلاثاء 14 نونبر الجاري، أحكاما جديدة في حق مجموعة من النشطاء الموقوفين على خلفية الاحتجاجات التي عرفها الإقليم منذ وفاة محسن فكري.

وقضت ذات الغرفة بعدم مؤاخذة المتهم "إلياس الغازي" من أجل السرقة الموصوفة بظرف التعدد وإضرام النار عمدا في ناقلة بها أشخاص والمشاركة في ذلك والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة لتصرح ببراءته من التهمة الأخيرة، حيث تمت مؤاخذته من أجل باقي ما نسب إليه وعاقبته بـ 7 سنوات سجنا نافذا.

وتوبع المحكوم عليه من طرف النيابة العامة بتهم وضع متاريس بالطريق العمومية بغية تعطيل المرور ومضايقته وإهانة واستعمال العنف ضد القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم نتج عنه جروح والعصيان المسلح بواسطة أشخاص متعددين وتخريب منقولات باستعمال القوة وتخريب وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة وإلحاق خسائر مادية بمنقول الغير والتظاهر في الطريق العمومية بدون ترخيص والتجمهر المسلح في الطريق العمومية والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف التشديد (التعدد) وإضرام النار عمدا في ناقلة بها أشخاص والمشاركة في ذلك والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة.

وفي ملف أخر قضت المحكمة بمؤاخذة متهم أخر من أجل وضع متاريس بالطريق العمومية بغرض تعطيل المرور ومضايقته والإهانة والعنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم نتج عنه جروح وتخريب منقولات في جماعات باستعمال القوة وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة والعصيان المسلح من طرف أشخاص متعددين والتظاهر بالطريق العمومي بدون ترخيص والتجمهر المسلح بالطريق العمومي.

وفي نفس السياق أصدرت المحكمة حكما في ملف أخر يتابع فيه أربعة متهمين وقضت بعدم مؤاخذة المتهم عبد الرشيد التوفالي من أجل وضع متاريس في الطريق العمومي بغية تعطيل المرور ومضايقته والسرقة الموصوفة بالتعدد والعنف، والحكم ببراءته منها وبعدم مؤاخذة باقي المتهمين من أجل وضع متاريس في الطريق العمومي بغية تعطيل المرور ومضايقته والحكم ببراءتهم منها وبمؤاخذة جميع المتهمين من أجل باقي ما نسب إليهم والحكم عليهم بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم.




1.أرسلت من قبل Karim في 15/11/2017 07:52 من المحمول
Que la justice soit faite. Dans le futur s'ils veulent manifester ils doivent savoir qu'il y a des règles et lois à respecter comme partout dans le monde.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. مركب يقل مهاجرين سريين يخطئ الوجهة ويرسو في شاطئ بطنجة

شركة "م.س.س" العالمية المختصة في نقل الحاويات تفتتح مكتبها بالناظور

الأطباء يشلون المستشفيات العمومية ليومين متتاليين

هذه هوية الشخص الذي توفي غرقا في شاطئ اركمان

جمعويون بـ"بويزارزارن" يطلبون من البلدية استغلال أرض للحبوس لإنشاء مشروع اجتماعي لفائدة الساكنة

حملة تنظيف واسعة استهدفت تطهير أرجاء "أفورار" و"إفري أوشار" من الأزبال على مشارف الناظور

ترحيل 150 متشرد بعد شن حملة تطهيرية للحد من تنامي ظاهرة "التشرد" و"الحريك" ببني أنصار