اسبانيا تعلن إلغاء إلزامية إرتداء الكمامة نهاية هذا الشهر


ناظورسيتي: متابعة

قرر رئيس الوزراء الاسباني، اليوم الجمعة 18 يونيو الجاري، إلغاء العمل بإلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع و الأماكن العامة ابتداء من 26 يونيو القادم.

وأعلنت مصادر إعلامية، فى خبر عاجل، أن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، كشف اليوم الجمعة أن ارتداء الكمامات لن يكون إلزاميا ابتداء من 26 يونيو.

وفى وقت سابق، أكد ، بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني ، إن بلاده تعتزم تقديم لقاحات فيروس كورونا لمن تقل أعمارهم عن 50 سنة وذلك اعتبارًا من يونيو مع دخول البلاد المرحلة الأخيرة من حملة التطعيم الشامل ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الوزراء الاسباني، في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته بمؤتمر دول أمريكا اللاتينية في مدريد، حسبما أوردت صحيفة «الجارديان» البريطانية: "بمجرد أن يتم تطعيم الغالبية العظمى من المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و 79 عامًا بشكل كامل في شهر مايو الجاري، سنبدأ في شهر يونيو في حملة تطعيم جماعي لمن تقل أعمارهم عن 50 عامًا".


وكانت فرنسا هي الأخرى، قرر إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الخميس، كما سيرفع حظر التجول الليلي بدءا من الأحد. وأوضح رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس الذي أعلن هذا القرار، أنه جاء بناء على تحسن الوضع الصحي "بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".


وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس اليوم الأربعاء إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع اعتبارا من الخميس، إلا في ظروف معينة مثل التجمعات أو الأماكن المزدحمة أو الملاعب.

كذلك، أعلن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة 11:00 مساء اعتبارا من الأحد المقبل. وأوضح رئيس الوزراء عقب انعقاد مجلسي الدفاع والوزراء أن هذا القرار تم اتخاذه لأن الوضع الصحي "يتحسن بوتيرة أسرع مما كنا نأمل".

وأشار كاستكس إلى أن حوالي 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية أغسطس، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

وعبر رئيس الوزراء عن رغبته في أن يحصل 85 في المئة من الأشخاص فوق سن الخمسين والمسنين الذين يعانون أمراضا، على جرعة واحدة على الأقل بحلول هذا الموعد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح