المزيد من الأخبار






اسبانيا تدرس فيتو المغرب على تأشيرتي الدخول إلى سبتة ومليلية المحتلتين


ناظورسيتي: متابعة

قالت منابرإعلامية، أن وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية تدرس أسباب رفض سلطات المغرب في الأسابيع الأخيرة السماح لمواطنيها الحاصلين على تأشيرات سبتة الإقليمية الدخول إلى المدينة المحتلة.

ووفقا لنفس المصادر، فالأمر يتعلق بالعمال المغاربة، الذين تمنحهم إسبانيا تأشيرة ذات صلاحية إقليمية محدودة للولوج إلى المدينة من أجل مزاولة أعمالهم اليومية، والذين تأثروا من تداعيات الحجر الصحي إبان فترة كورونا على وظائفهم.


وأكدت مندوبة الحكومة، كريستينا بيريز، في بيان لوسائل الإعلام، مناقشة رفض المغرب تأشيرات سبتة الإقليمية، وقالت :"رغم عدم التوصل إلى حل نهائي بعد، إلا أن الموضوع يحظى بالاهتمام اللازم ويجري العمل الحثيث لإيجاد الحل المناسب".

وبعد إعادة فتح المعابر البرية في سبتة ومليلية المحتلتين منذ سنتينين تقريبا، أصبح على جميع المغاربة الذين يرغبون في الوصول إليهما الحصول على تأشيرة شينغن، فيمما كان الاستثناء الوحيد هم العمال المغاربة الذين يعملون نهارا داخل المدينتين، لكن يتعين عليهم قضاء الليل خارجهما.

وتوقفت المملكة المغربية عن قبول هذه التأشيرات منذ نهاية يناير 2024، مما جعل من المستحيل استكمال الملفات بنجاح، حيث أوضحت مجموعة من العمال المغاربة أنهم يخشون فقدان وظائفهم إذا ضاعت وثائقهم في المغرب، لأنهم لن يتمكنوا من العودة إلى سبتة لتجديدها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح