اسبانيا تحسم موضوع الأسلاك الشائكة بمليلية وسبتة


ناظورسيتي: وكالات

تتدارس الحكومة الإسبانية إمكانية نزع الأسلاك الشائكة من على جيبي سبتة و مليلية، و ذلك لدواعي إنسانية حسب تصريحات مسؤولين في الحكومة الإسبانية.

و علق وزير الداخلية الإسباني الجديد، على إمكانية نزع الأسلاك الشائكة من على الحدود، واعدا بأنه سيقوم بكل ما في وسعه لإزالة سياج الأسلاك الشائكة حول جيبي سبتة ومليلية المحتلين، والذي يسبب جروحًا للمهاجرين قد تكون أحيانًا قاتلة.

فرناندو غراندي- مارلاسكا،الذي كان يتحدث لإذاعة “كوبي” قال : “إنها من أولوياتي، وأريد تقريرًا لنتمكن من اتخاذ تدابير أخرى”.

وأضاف وزير الداخلية الإسباني : “سأقوم بكل ما في وسعي لإزالة سياج الأسلاك الشائكة في سبتة ومليلية”.

وتابع الوزير الإسباني:”من غير المنطقي أو المقبول أن يحاول أفراد تسلق السياج. يمكننا التحرك قبل حصول ذلك والمساعدة” في الدول التي ينطلق منها المهاجرون. وتابع “نتحدث عن تضامن واحترام كرامة الأفراد ومراقبة تدفق المهاجرين”.

و تستعد إسبانيا لاستقبال 629 مهاجرًا أنقذتهم سفينة إنسانية قبالة سواحل ليبيا،و الذين قال الوزير أنهم سيعاملون بالطريقة نفسها التي عاملت بها بلده المهاجرين الآخرين الذين قدموا إلى إسبانيا عن طريق البحر منذ مطلع العام ويقدر عددهم بـ 9 آلاف.

وقال: “سيُتخذ قرار حول ما إذا يتعين على كل واحد منهم الحصول على الحماية كلاجئ، مميزًا بين أولئك الذين عانوا من شتى أنواع المصائب، ويمكنهم طلب اللجوء، والذين قدموا لأسباب اقتصادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية