ارتفاع صاروخي لأسعار الخضر والفواكه بسوق سلوان.. الجزر 17 درهما و الطماطم 15 درهما للكيلوغرام


ارتفاع صاروخي لأسعار الخضر والفواكه بسوق سلوان.. الجزر 17 درهما و الطماطم 15 درهما للكيلوغرام
ناظورسيتي: من سلوان

اشتكت مئات الأسر القاطنة بجماعة سلوان والمناطق المجاورة التابعة لبوعرك، من الارتفاع الصاروخي الذي عرفته أسعار الخضر والفواكه اليوم السبت بالسوق الأسبوعي.

وقد عاينت "ناظورسيتي" قلة العرض بسبب إضراب أرباب الشاحنات، وارتفاع الطلب على عدد من المنتجات الغذائية الأساسية كالبطاطس والطماطم والجزر، ما جعل بعض التجار يستغلون الوضع حيث ضاعفوا أثمنة جل الخضر والفواكه إلى مبالغ خيالية.

وتراوحت أسعار الطماطم ما بين 12 و 15 درهم للكيلوغرام الواحد، و البطاطس والبصل 5 دراهم، أما الجزر فقد ارتفع صاروخيا ليصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 17 درهم.

وانتقل ارتفاع الأسعار ليلهب جيوب المواطنين والأسر إلى باقي المواد الغذائية الاخرى كالتفاح والموز اللذان شهدا ارتفاعا عن ثمنهما الثابت بنسبة 30 في المائة.

وعرف السوق الأسبوعي بسلوان، اليوم السبت، غيابا شبه تام للشاحنات بسبب دخولها في إضراب عام الأمر الذي شل نقل البضائع باستثناء بعض العربات الخفيفة التي نقلت الخضر والفواكه من أماكن قريبة لا تغطي الطلب كله.

وأضرب أرباب شاحنات نقل البضائع، للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ ملفهم المطلبي المتمثل في التخلي عن نظام منحة التجديد وتعويضها بنظام منحة التكسير وتسليم المهنيين مبلغ 140 ألف درهم مقابل تخليهم عن شاحناتهم القديمة واقتناء أخرى جديدة، مع المطالبة بتخفيض قيمة الضريبة على العربات من 7500 درهم المعمول بها حاليا إلى 4000 درهم.








































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية