المزيد من الأخبار






ارتفاع حصيلة القتلى المغاربة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا


ناظورسيتي: متابعة

قالت سفارة المملكة المغربية بأنقرة، إن حصيلة الوفيات في صفوف أفراد الجالية بتركيا جراء الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب البلاد، بلغت إلى حدود اليوم الثلاثاء 20 قتيلا.

وكشفت التمثيلية الدبلوماسية للمغرب في تركيا، عن وجود 33 شخصا في عداد المفقودين.

وتم اليوم الثلاثاء تسجيل حالة وفاة جديدة لتنضاف إلى 19 ضحية التي تم الإعلان عنها سابقا.

وسبق للسفارة، أن أعلنت قبل أيام أن 154 من أفراد الجالية المغربية بتركيا نجوا من الكارثة، ضمنهم 16 جريحا خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاجات الضرورية.


يشار إلى أن زلزالاً مزدوجاً ضرب في 6 فبراير الجاري جنوب تركيا وشمال سوريا، بلغت قوة الأول 7.7 درجة والثاني 7.6 درجة، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة.

وخلف هذا الزلزال المدمر أكثر من 50 ألف قتيل بين البلدين، إضافة إلى دمار هائل ستمتد تداعيات لسنوات طويلة.

من جهة ثانية، زار رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس الثلاثاء، المستشفيات الميدانية والمخيمات في المناطق المنكوبة جراء الزلزال جنوب تركيا.

ووصل غيبريسوس والمدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانس كلوغه، إلى غازي عنتاب الإثنين، للتأكيد على تضامنه مع تركيا جراء كارثة الزلزال.

وزار غيبريسوس الثلاثاء مشفى ميداني أنشأته بلجيكا بمنطقة "كيرك خان" بولاية هطاي، تلقى خلالها إحاطة من الكادر الطبي حول أوضاع المتضررين.

كما نشر رئيس المنظمة الأممية عبر تغريدة على تويتر، صورا من الزيارة، معربا عن شكره لكافة الطواقم الصحية الفاعلة في المنطقة.

كما أعرب عن بالغ أسفه جراء حجم الكارثة والدمار الكبير الذي خلفته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح