المزيد من الأخبار






ارتفاع تذاكر الرحلات البحرية تثير غضب الجالية.. ومطالب بتدخل ناصر بوريطة


ارتفاع تذاكر الرحلات البحرية تثير غضب الجالية.. ومطالب بتدخل ناصر بوريطة
ناظورسيتي – متابعة

آثار ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات البحرية، إستياء أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وهو ما جعلهم يعبرون عن امتعاضهم، ويطالبون وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بالتدخل.

وفي هذا الصدد، وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الاستقلال، مليكة لحيان، سؤالا كتابيا لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بخصوص الارتفاع المهول لتذاكر السفر إلى إسبانيا عبر ميناء طريفة.

وقالت، إنها توصلت بشكايات عديدة لمغاربة العالم حول الارتفاع المهول لتذاكر السفر إلى إسبانيا عبر ميناء طريفة، وذلك بصفتها برلمانية وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب.


وأشارت إلى أن أثمنة تذاكر السفر جد مرتفعة، وهو ما يفوق الإمكانيات بكثير لهاته الفئة من المغاربة، التي عانت ولمدة سنتين من بعد عن الوطن والأهل، بسبب الظروف الصحية والاقتصادية التي عاشها العالم.

وسألت النائبة البرلمانية، عن حزب الاستقلال، مليكة لحيان، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن الإجراءات التي سيتخذها لمعالجة أمر الزيادات.

ومن جانب آخر، تعتكف الحكومة خلال هذه المرحلة، على إعداد بروتوكول جديد للسفر، سيتم اعتماده قبيل انطلاق عملية مرحبا 2022، سيهم أساسا تخفيف الإدلاء المزدوج بجواز التلقيح وشهادة الكشف السلبي عن فيروس كورونا المستجد.

وأكد مصدر حكومي لـ"ناظورسيتي"، أن السلطات المختصة تسير نحو اعتماد نفس البروتوكول الذي جرى تطبيقه على الرحلات البحرية بعد استئناف موانئ المملكة لأنشطتها مع إسبانيا.

وفي هذا الصدد، يرتقب أن يتم تخيير المسافرين جوا وبحرا، بين الإدلاء بجواز التلقيح، أو وثيقة الكشف عن فيروس كورونا مدتها لا تقل عن 72 ساعة بالنسبة للرحلات البحرية و 48 ساعة للفئة التي تنتقل على متن الطائرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح