المزيد من الأخبار






ارتفاع الطلب ينعش العجلة التجارية بالسوق الأسبوعي لأزغنغان


ارتفاع الطلب ينعش العجلة التجارية بالسوق الأسبوعي لأزغنغان
ناظورسيتي: بدر أ – حمزة ح

على خلاف الأيام الماضية، عرف السوق الأسبوعي لأزغنغان، اليوم الخميس، رواجا تجاريا غير مسبوق بعد ارتفاع الطلب على اضاحي العيد من طرف المواطنين.

ورصدت "ناظورسيتي"، ارتفاع مؤشر الاقبال على اقتناء الأضاحي بالسوق المذكور، بعدما ظل العرض خلال الأيام الماضية أكثر من الطلب.

وأكد كسابة وفلاحون، أنهم اضطروا لبيع أضاحيهم بأثمنة منخفضة على تلك التي كانوا يطلبونها في الأسابيع الماضية، بعد دخول قطعان الغنم من مدن أخرى قريبة كحاسي بركان وتاوريرت وجرسيف بالإضافة إلى سلالة الصردي والبلدي.


وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، أن ثمن الأكباش الكبيرة تراجع في السوق الأسبوعي لأزغنغان، في وقت ظل فيه الخروف الصغير والمتوسط في سعر متوسط بين 2000 و 3000 درهم.

وبالرغم من انتعاش الرواج التجاري بسوق أزغنغان، إلا أن بعض التجار والكسابة تشبثوا بشكواهم، مؤكدين أن ارتفاع أسعار الأعلاف جعل البعض منهم يتكبد خسارة غير متوقعة هذه السنة.

وكما كان متوقعا، فإن أغلب المواطنين شرعوا في اقتناء أضاحيهم خلال هذا الأسبوع، حيث انتظروا اقتراب موعد العيد خوفا من شراء الأكباش بثمن مرتفع في الأيام الماضية.

ومن المرتقب، أن يعرف السوق الأسبوعي لسوان، يوم السبت القادم، رواجا غير مسبوقا هو الآخر، حيث لا يزال الكثير من أرباب الأسر ينتظرون آخر يوم لاقتناء أضاحيهم بعدما وجدوا أنفسهم غير قادرين على توفير السعر المطلوب الذي تجاوز في بعض الأسواق 4000 و 5000 درهم.




DSC-0152

DSC-0154

DSC-0155

DSC-0156

DSC-0158

DSC-0159

DSC-0160

DSC-0163

DSC-0164

DSC-0166

DSC-0168

DSC-0169


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح