NadorCity.Com
 






اخيرا.. الإعلان عن قرب تعيين مسؤولي محكمة الدريوش


اخيرا.. الإعلان عن قرب تعيين مسؤولي محكمة الدريوش
ناظورسيتي: متابعة

اعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية مؤخرا عن مناصب شاغرة تتعلق ببعض المحاكم الابتدائية التي سيتم احداثها في اطار تعزيز الخريطة القضائية للمملكة، وهو الإعلان الذي اطلقه المجلس للتباري حول تولي تلك المسؤوليات برسم الدورة العادية لسنة 2018، ويوجد بينها منصب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش و رئيسها.

ومن المقرر ان يتم افتتاح المحكمة الابتدائية بالدريوش في الأشهر القريبة المقبلة وذلك بعد القيام بمختلف الترتيبات الإدارية والقضائية المطلوبة، وذلك حتى تكون المحكمة في مستوى تطلعات الساكنة المتمثل في تقريب القضاء من المواطن واختصار الكثير من الوقت والمجهود امام المتقاضين الذين كانوا يتكبدون الكثير من المتاعب للانتقال الى المحكمة الابتدائية بالناظور.
وعلاقة بالموضوع، كشفت مصادر موقع 'ناظورسيتي' ان ما تم تداوله مؤخرا في بعض وسائل الاعلام المحلية حول حركة التنقيلات التي ستهم مجموعة من المسؤولين القضائيين سيما المتعلقة بالدائرة القضائية بالناظور،والمتعلقة بقرب تعيين وكيل عام جديد قادم من استئنافية مكناس لتعويض الوكيل العام الحالي بالناظور لا أساس له من الصحة.

وأكدت المصادر ذاتها ان هذا التغيير المزعوم مجرد من أية مصداقية و أنلائحة التعيين في مناصب المسؤولية لم يتم بعد الحسم فيها ومحاطة في نفس الوقت بضوابط صارمة من قبل المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

ومن جانب اخر فقد تبين من عدة مصادر موثوقة أن الخبر المتعلق بإجراء تغيير على مستوى النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بالناظور في شخص الوكيل العام للملك السيد عبد الحكيم العوفي عار من الصحة عكس ما تم تداوله في بعض الأوساط.

وفي السياق ذاته، لم تستبعد مصادر ' ناظورسيتي، وقوف أصحاب نوايا سيئة وراء تسريب الخبر بقصد التشويش، وذلك اعتبارا للدور الحازم الذي يميز عمل المسؤول القضائي المذكور تجاه جميع الظواهر الاجرامية واشرافه المباشر على تتبع كل القضايا ووقوفه في وجه كل اشكال الممارسات الماسة بسمعة القضاء بالمنطقة وذلك انسجاما مع يقتضيه الواجب المهني وتماشيا مع المبدأ الذي أقره جلالة الملك بجعل القضاء في خدمة المواطن وعملا بالتوجيهات الملكية بهذا الشأن.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

حزب إسباني معارض: حاكم مليلية يزرع العداء مع المغرب

المنظمة الهولندية "الصحة للجميع" تجري 30 عملية جراحية تقويمية مجانا بالمستشفى الحسني

مركز الرعاية الاجتماعية في مليلية يبحث عن عائلة قاصر مغربي مهدد بالموت بسبب سرطان الدماغ

درك راس الما يحبط هجرة 52 مغربيا على متن قارب مطاطي ويعتقل شبكة من 5 أفراد

مأساة.. رصاصة من بندقية صيد تنهي حياة شاب بجماعة تزطوطين

شاهدوا... حراكة من الناظور يصارعون البحر أثناء هجرتهم سرا إلى اسبانيا

تساقطات مطرية مهمة بالناظور والنواحي تبشر بموسم فلاحي جيد