احجز خمسة أطنان من المخدرات قبالة سواحل الناظور


احجز خمسة أطنان من المخدرات قبالة سواحل الناظور
ناظور سيتي ـ متابعة

تم حجز خمسة أطنان من المخدرات، كانت في طريقها للتهريب الدولي، قبالة سواحل الناظور، فيما لاذ المهربين بالفرار على متن قارب أخر.

وقد كشف مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بعرض البحر الأبيض المتوسط، وتمكنت، حوالي الساعة الثالثة فجرا اليوم الثلاثاء فاتح يونيو الجاري، من إحباط عملية لتهريب المخدرات قبالة سواحل الناظور.

وأوضح ذات المصدر، أن وحدة خفر السواحل قامت بملاحقة قارب مطاطي سريع، مما اضطر المهربين إلى التخلي عنه وعلى متنه شحنة تتكون من حوالي 152 رزمة من المخدرات، والتي تزن في مجملها حوالي 5 أطنان.






وأضاف ذات المصدر، أن خفر السواحل لم يتمكنوا من توقيف المهربين الذين قاموا بالفرار، على وجه السرعة، على متن قارب سريع آخر.

وأفاد المصدر نفسه، أن الشحنة التي كانت في طريقها للتهريب والمعدات التي تم حجزها تم تسليمها إلى مصالح الدرك الملكي بميناء الناظور غرب المتوسط، للقيام بالإجراءات القانونية المعتادة.

ومن جهة أخرى، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء ، من إجهاض عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار بمدينة الناظور، حيث تم ضبط زورق للصيد قادما من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غرام من مخدر الكوكايين، و2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح