NadorCity.Com
 


احتجاج مغربي في قطر جراء بتر خريطة المملكة


احتجاج مغربي في قطر جراء بتر خريطة المملكة
ناظورسيتي / العربية.نت


احتج وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي يوم الأحد لدى السلطات القطرية جراء قيام منظمي (منتدى الدوحة الدولي ال12) ب "بتر خريطة المملكة٬ وإظهار التراب المغربي منفصلا عن صحرائه أثناء تقديم الدول المشاركة في هذه التظاهرة".

وأكد السيد الخلفي في اتصال مع وكالة المغرب العربي للأنباء "أنه فوجئ أثناء حضوره الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء٬ بفصل الأقاليم الجنوبية عن خريطة المملكة٬ أثناء تقديم الدول المشاركة٬ مما حذا به إلى تقديم احتجاج رسمي لدى السلطات القطرية وعلى أعلى المستويات٬ جراء ارتكاب هذا الخطأ الذي يسيء إلى دولة عربية شقيقة".

وأشار الوزير إلى أن "السلطات القطرية٬ قدمت اعتذارا رسميا جراء هذا الخطأ٬ محملة المسؤولية فيه للجهة المنظمة وهي شركة أجنبية".

ويرأس السيد الخلفي الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة٬ ويضم على الخصوص السيدين فتح الله ولعلو رئيس الجماعة الحضرية للرباط٬ وكريم حجي المدير العام لبورصة الدار البيضاء٬ بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

ويروم هذا اللقاء الدولي بحث العديد من المواضيع ذات الصلة بالتنمية المستدامة والتحديات التي تواجه دول العالم في قضايا الاقتصاد والاستثمار والتعليم والصحة ومحاربة الفقر.













المزيد من الأخبار

الناظور

نجاة العسري سيدة الأعمال التي دخلت غمار السياسة بالناظور وكسبت إحترام الجميع

هلال الناظور لكرة القدم النسوية يعقد جمعه العام السنوي العادي

اتحاد شباب الكندي لكرة القدم يعقد جمعه العام السنوي

الكلاب الضالة بشوارع أزغنغان ترسل سيدتين الى المستشفى والساكنة تطالب عامل الإقليم التدخل عاجلا

سيدة ناظورية تناشد المحسنين مساعدتها على مصاريف عملية مستعجلة على مستوى العمود الفقري

انتخاب سعيد بيلال رئيسا لمجلس جماعة بني سيدال لوطا ومحمد باجة نائبا له

الوفد اليهودي معجب بمدينة الناظور وبمؤهلاتها السياحية وبحسن الضيافة