احتجاجات وأعمال شغب بكتالونيا بعد حكم القضاء الاسباني بسجن 9 من قادة الانفصال


احتجاجات وأعمال شغب بكتالونيا بعد حكم القضاء الاسباني بسجن 9 من قادة الانفصال
ناظورسيتي : وكالات

عاد شبح العنف ليخيّم على المشهد في كتالونيا غداة إدانة المحكمة الإسبانية العليا لـ9 من قادة الانفصال، حيث أعلنت السلطات في الإقليم، الواقع شمال شرقي إسبانيا،عن إصابة 37 متظاهرا وإلغاء 108 رحلة، إثر اشتباكات مع الشرطة في مطار برشلونة.

وقالت الشرطة الإقليمية، إنها ألقت القبض على اثنين من المتظاهرين بتهمة "مهاجمة الضباط"، أحدهما في مطار جوسيب تاراديلاس ببرشلونة، والآخر في بلدة ماتارو، حسب ما أوردته وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية.

وألقى المتظاهرون طفايات الحريق الفارغة وغيرها من الأشياء على الشرطة، ما اضطر الضباط لاستخدام الرصاص المطاطي والهراوات لردّ الحشود الهائلة في المطار، فيما هاجمت قوات مجهزة بمعدات مكافحة الشغب المتظاهرين الذين يغلقون مدخل مطار برشلونة الدولي، احتجاجا على الإدانات الجنائية للعشرات من السياسيين والناشطين الذين روجوا لاستقلال منطقة كاتالونيا.

وتأتي هذه الأعمال بعد إصدار المحكمة العليا في إسبانيا، أول أمس الاثنين، أحكاما تتعلق بسجن 9 من القادة الانفصاليين لـفترات تصل إلى 13 سنة بتهمة الترويج لاستقلال الإقليم بطريقة غير قانونية عام 2017، حيث تضم قائمة المتهمين نائب رئيس الإقليم سابقا، الذي تلقى حكم السجن لأطول فترة بالنسبة إلى باقي المدانين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح