احباط محاولة للهجرة السرية بضواحي العاصة الإدارية


احباط محاولة للهجرة السرية بضواحي العاصة الإدارية
ناظور سيتي ـ متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن عناصر الدرك الملكي مركز "الغوازي" بمدينة الصخيرات، تمكنت في وقت متأخر من ليلة أمس الثلاثاء، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية، انطلاقا من شاطئ "واد الشراط".

وأكدت ذات المصادر، أن هذا التدخل الاستباقي الذي يعكس يقظة جهاز الدرك المحلي، والذي أشرف عليه قائد المركز، أسفر عن توقيف 27 مرشحا للهجرة غير الشرعية من جنسية مغربية، فضلا عن حجز قارب تقليدي مزود بمحركين وكمية مهمة من البنزين، علاوة على سيارة من النوع الكبير "ميرسيدس"، يعتقد أن تكون شبكة التهجير السري قد استعملتها في نقل المرشحين للهجرة إلى شاطئ الصخيرات.


وجدير بالذكر أن شاطئ الصخيرات، أضحى قبلة خاصة لشبكات التهجير السري، حيث سبق لمصالح الدرك الملكي أن أحبطت العديد من العمليات المتكررة، التي حاولت عبرها التسلل إلى أوروبا عبر شواطئ الصخيرات.

ووفق ذات مصادر الإعلامية، أن شاطئ الصخيرات، عاش أمس الثلاثاء على وقع حالة استنفار أمني، بعد أن لفظ البحر كميات مهمة من مخدر "الشيرا"، قدرتها مصادرنا بحوالي 60 كلغ، يرجح أن تكون إحدى شبكات التهريب الدولي للمخدرات قد تخلصت منها في عرض البحر، خلال عملية مطاردة، قبل أن يلفظها الموج نحو شاطئ الصخيرات.

وفور إخطارها بالحادث، تضيف مصادرنا، تحركت عناصر الدرك الملكي بسرعة إلى عين المكان، حيث قامت بحجز المخدرات "الملفوظة"، وعمدت إلى تمشيط الشاطئ طولا وعرضا بحثا عن أكياس أخرى إن وجدت، حتى لا تقع في أيدي تجار هذا الصنف من المخدرات، سيما أن مثل هذه العمليات تكررت في مناسبات عدة، كان آخرها قبل حوالي شهر، حيث لفظ شاطئ القصبة كميات مهمة من الحشيش، قبل أن تفتح تحقيقا في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة، للوقوف على ملابسات هذا الحادث.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح