احباط عملية تهريب حوالي 20 ألف قرص طبي مخدر


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، مساء أمس الجمعة ، من إحباط عملية تهريب 19.200 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” نحو التراب الوطني على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات المراقبة الأمنية المنجزة على الشاحنة المضبوطة، مباشرة عند وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من إسبانيا، أسفرت عن حجز كمية الأقراص الطبية المخدرة معبأة بعناية داخل مقصورة الشاحنة، كما مكنت من توقيف سائقها المغربي الجنسية والبالغ من العمر 41 سنة.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش الدقيق التي أخضعت لها الشاحنة أسفرت أيضا عن حجز مبلغ مالي بالعملة الأوروبية، فضلا عن عشرة هواتف نقالة يجري حاليا تحديد مصدرها وملابسات تهريبها.


وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بميناء طنجة المتوسط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف جميع الأشخاص المتورطين وكذا رصد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

وتأتي هذه العملية في اطار مكافحة المديرية العامة للأمن الوطني ومصالحها بجميع أقاليم المملكة، لكافة أنواع تهريب المخدرات والممنوعات والجريمة المنظمة، في وقت تمكنت فيه المصالح الأمنية بمدن أخرى من حجز كميات مهمة من الممنوعات كانت موجهة للترويج داخل المغرب او تهريبها بتقنيات مختلفة الى اوروبا.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح