اجراءات جديدة للتخفيف من التدابير الاحترازية بالناظور وعدد من الأقاليم الأخرى


ناظورسيتي: م ا

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر مسؤول، ان وزارة الداخلية، ستمنح للعمال صلاحية إصدار القرارات الجديدة المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وذلك مباشرة بعد انقضاء الآجال القانونية للإجراءات التي سبق واتخذتها الحكومة منذ منتصف دجنبر الماضي إلى غاية نهاية شهر يناير من سنة 2021.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن عمال عدد من الأقاليم، سيلجؤون إلى تخفيف التدابير الاحترازية بمجموعة من المناطق، لاسيما التي تعيش استقرارا في حالتها الوبائية، والتي لم تعد تسجيل حالات إصابات كبيرة بفيروس كورونا المستجد.

وعلى مستوى إقليم الناظور، فإن سلطات الإقليم ستعمل على تمديد توقيت الإغلاق بالنسبة للمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، ابتداء من شهر فبراير القادم، على أن تفرض حظرا للتجوال ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلا عوض التاسعة وفقا للإجراء المعمول به منذ الأسبوعين الأخيرين من شهر دجنبر المنصرم.

ومن المرتقب أيضا، ان يتم الرفع من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومية لتصبح 75 في المائة عوض 50 في المائة، في وقت ستواصل فيه السلطات منع إقامة الحفلات والمناسبات والجنائز إلى غاية حسم الحكومة في هذه التدابير التي باتت تثقل كاهل مموني الحفلات.


وكانت وزارة التجهيز واللوجستيك والماء، أعلنت يوم أمس الجمعة، عن الرفع من الطاقة الاستيعابية المسموح بها بالنسبة للمركبات المتخصصة في نقل المستخدمين والنقل المدرسي في حدود 75 في المائة.

وقالت الوزارة في بلاغ لها "انه نظرا لاستئناف الأنشطة الاقتصادية بعد فترة الحجر الصحي العام، والذي ترتب عنه ارتفاع الطلب على النقل الطرقي الجماعي للأشخاص، فقد تقرر الرفع من الطاقة الاستيعابية بالنسبة للمركبات المتخصصة في نقل المستخدمين والنقل المدرسي".

وياتي هذا الاجراء، على غرار ما هو معمول به حاليا في قطاع نقل المسافرين والنقل السياحي، لتصبح بذلك الطاقة الاستيعابية لهذه المركبات محدودة في 75 في المائة، وذلك ابتداء من تاريخ نشر القرار.

إلى ذلك، حثت السلطات عموم المواطنين والمواطنات، على ضرورة التقيد بجميع التدابير الوقائية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ونشره داخل الفضاءات العمومية والعائلية، وذلك بالحرص المتواصل على النظافة وارتداء الكمامة والتزام أقصى شروط التباعد الاجتماعي كوسيلة ناجعة لحصر حالات الاصابة بكوفيد19.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح