اجتماع حاسم يُفضي إلى وقف أشغال تجديد شبكة الماء بالناظور إلى حين تحقق هذا الشرط


حسن الرامي


أصدر مجموعة من نشطاء المجتمع المدني بمدينة الناظور، أطلقوا على تنظيمهم المدني "حركة شباب التغيير"، بلاغا للرأي العام المحلي، يفيد بعقدهم اجتماعا ثلاثي الأطراف، اليوم الأربعاء، جمعهم بالمدير الإقليمي للوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب بالناظور، وأطر وتقنيي الوكالة، إضافة إلى ممثلين عن المقاولة المكلفة بأشغال تجديد شبكة الماء الصالح للشرب.

وأوضح البلاغ أنه "تمت مناقشة نقطة وحيدة في جدول الأعمال متمثلة في سبل إيجاد حل للفوضى الناتجة عن تجديد شبكة الماء الصالح للشرب بمدينة الناظور، وإذ بعد نقاش جاد ومسؤول بين الأطراف الثلاثة تم الإتفاق على "وقف جميع أشغال تجديد شبكة الماء الصالح للشرب ريثما يتم إعادة إصلاح جميع الأضرار وإعادة الجمالية لمختلف المناطق التي سبق إنهاء الاشغال بها".

وأضاف البلاغ أنه تم الإتفاق أيضا مع الوكالة التي تعهدت بإصلاح كافة الأضرار وتحمل الخسائر الناتجة عن الأشغال، على "دراسة إمكانية التوجه نحو المجالس المنتخبة قصد الدخول في اتفاقية شراكة بينها وبين الوكالة من أجل تجديد جميع أرصفة المدينة التي طالتها الأشغال؛ وكذا ضرورة تفعيل المقاربة التشاركية مع المجتمع المدني خلال مدة إنجاز المشروع".

وأشار النشطاء المنضوون تحت لواء تنظيم "حركة شباب التغيير"، في ختام بلاغهم الذي توصل موقع "ناظورسيتي" بنسخة منه، إلى أنهم "متجندون لتبني مختلف القضايا وخدمة الصالح العام والساكنة، في سبيل الرقي بهذه المدينة الجريحة".

هـذا، وكان العديد من المواطنين، قد أبدوا استياءا وسخطا عارمين، من الأضرار التي ألحقتها أشغال عملية تجديد شبكة الماء وسط المدار الحضري للمدينة، والتي طالت عددا من الأرصفة والطرقات والشوارع، دون أن تزامن الوكالة المعنية أشغالها بأشغال موازية تتعلق بالإصلاح والصيانة.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح