المزيد من الأخبار






اتحاد رجال الأعمال في مليلية: استمرار إغلاق الحدود التجارية أثر على اقتصاد المدينة وتسبب في خسارة معاملات ب 160 مليون أورو


ناظور سيتي: متابعة

أوردت صحيفة إلفارو ذي مليلية، أن إغلاق الحدود التجارية في هذه السنوات الأربع، تسبب في نهاية العديد من الشركات في المدينة، بما في ذلك وكالات النقل، ومنطقة صناعية بها عدد لا بأس به من المستودعات الفارغة.

وأضاف المصدر، أن يوم أمس الإثنين، يصادف مرور أربع سنوات منذ أن تم إغلاق الحدود التجارية لمليلية المحتلة دون ورود أنباء عن إعادة فتحها في الوقت الحالي.

وسجل اتحاد رجال الأعمال بمليلية، في تصريحات صحفية، أنه لا توجد إرادة سياسية من جانب المغرب وإسبانيا في إعادة فتح هذه الحدود التجارية.


وأعرب اتحاد رجال الأعمال بمليلية، عن أسفه، مضيفا، أن كل شيء مشلول في المدينة المحتلة على الرغم من حقيقة أن البنية التحتية موجودة بالفعل حيث أن دائرة الجمارك تعمل بشكل مستمر منذ ستة عقود قبل أن تغلق قبل أربع سنوات.

وشدد المصدر ذاته، على أنه كان لإغلاق الحدود التجارية تأثيره على اقتصاد مليلية السليبة منذ ذلك الحين، بحيث أشار إلى أن هناك انخفاض في واردات السلع.

وتابع اتحاد رجال الأعمال بمليلية، أن استمرار إغلاق الحدود التجارية تسبب في خسارة معاملات ب 160 مليون أورو.

كما تسبب إغلاق الحدود التجارية، وفقا للمصدر السالف ذكره في هذه السنوات الأربع في نهاية العديد من الشركات في المدينة، بما في ذلك وكالات النقل، ومنطقة صناعية بها عدد لا بأس به من المستودعات الفارغة.

جدير بالذكر، أنه تم إغلاق مركز الجمارك التجاري بني أنصار منذ فاتح غشت 2018، حيث لا يزال مغلقا إلى حدود الساعة على الرغم من فتح الحدود البرية في وجه المسافرين في 17 ماي المنصرم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح