ابو حفص: الافراج عن المرتضى سيفيد في انقاذ الشباب من التطرف


ابو حفص: الافراج عن المرتضى سيفيد في انقاذ الشباب من التطرف
ناظورسيتي: نسيم الشريف

جدد محمد عبد الوهاب رفيقي "أبو حفص"، مطالبته بالإفراج عن معتقلي حراك الريف و المعتقل المرتضى إعمراشا على ذمة نفس الملف والمدان بالسجن النافذ بمقتضى حكم قضائي صادر عن محكمة الإرهاب بسلا.

أبوحفص الذي حل ضيفا على فعاليات برنامج "الناظور لقاء الحضارة"، قال في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن حراك الريف كان يروم تحقيق مطالب اجتماعية واقتصادية والتفاعل معه من طرف الدولة ما كان ينبغي ان يكون بإصدار الأحكام القاسية التي لا تساعد على حل المشكل بصفة نهائية.

وأضاف المتحدث ’’أصبحنا اليوم ملزمين جميعا على التعاون من أجل حل الملف والإفراج عن جميع المعتقلين على خلفية حراك الريف بغض النظر عن الخلفيات و السياقات التي تم فيه ذلك، لأن الأساس هو استعادة المنطقة لامنها وحياتها ومشاريعها التنموية‘‘.

ودافع الباحث في الدراسات الاسلامية المعتقل سابقا على خلفية أحداث 16 ماي الارهابية، عن المرتضى اعمراشا، قائلا: ’’إنه بعيد كل البعد عن كل ما نسب إليه من تهم، كونه يعتبر من بين دعاة التعايش بل هناك من كان يتهمه بالعلمانية واللا دينية، وقد حان الوقت للافراج عنه‘‘.

وختم المذكور تصريحه ’’اطلاق سراح المرتضى سيفيد الكثير من الشباب كونه يحمل فكرا سيقنعهم بالتوقف عن بعض المسارات المتطرفة‘‘.




1.أرسلت من قبل مواطن حر في 01/10/2018 19:29 من المحمول
انا اتساءل كم قبضت من المخزن لتغيير مواقفك ام ان القرعة كان لها مفعولها السحري..ايها الارهابي. ارهابيون احرار بينما الشرفاء الاحرار في السجون.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية