NadorCity.Com
 


ابن الناظور سعيد بن عمار يتحدى أمواج الأطلسي العاتية لتحقيق حلم طفولته


ابن الناظور سعيد بن عمار يتحدى أمواج الأطلسي العاتية لتحقيق حلم طفولته
ناظورسيتي | جواد بودادح

"عندما نريد، نستطيع"، هكذا رفع البحار والمغامر الفرنسي من أصول ناظورية سعيد بن عمار (26 سنة) شعار التحدي وسط أمواج المحيط الأطلسي العاتية.. حيث انطلق من العاصمة السنغالية دكار مجابها المخاطر التي قد تحيط به وسط المحيط الأطلسي على طول المسافة الممتدة لأزيد من 4500 كيلومتر لتحقيق حلم حياته المتمثل في خوض مغامرة عبور المحيط بواسطة التجديف ويحط رحاله في الأخير بجزر الكايين وتحقيق رقم "غينيسي" جديد.

لعل التحدي الكبير الذي رفعه سعيد والذي راوده منذ نعومة أظافره أثناء مداعبته لأمواج شواطيء الناظور، مكنه من التعطش لتحقيق هذا الحلم ومعانقته.. فكان موعد الانطلاق يوم 29 من يناير من العام الحالي بالعاصمة دكار، وكل الأماني والأحلام تحيط بالأمواج التي سيخترقها خاصة بعد أن انتظر مدة ثلاث سنوات كي يعقد عزائمه من أجل المشاركة في هذا التحدي الفريد من نوعه مع مجموعة من البحارة المغامرين الذين بلغ عددهم 23 فردا.

ورغم أن سعيد بن عمار هو المتسابق الوحيد الذي يشارك في هذا التحدي رفقة الآخرين الذين سبق لهم استهلاك تجربة التحدي هاته، الا أن ذلك لم يزده الا الإيمان بقدراته الفائقة في تحدي الأمواج العاتية متسلحا برباطة جأشه التي ورثها عن أجداده الأمازيغ لعبور تلك المسافة الكبيرة بالمجداف فقط ودون مساعدة أو دعم من أي أحد، ولحد الساعة فإن سعيد (أصغر المشاركين في هذا التحدي) يحتل المركز 14 في هذه البطولة قاطعا مسافة تصل الى 1412 كيلومتر حسب آخر النتائج والإحصائيات في انتظار وصوله الى شواطئ "كايين" الفرنسية.


















1.أرسلت من قبل xxx في 06/03/2012 20:16
bravooooo

2.أرسلت من قبل daoud في 07/03/2012 13:36
سعيد بنعمار هو ابن بنعمار اعمار الرئيس واللاعب السابق لفريق الفتح الرياضي الناظوري التحق بالديار الفرنسية لمتابعة الدراسة بعد حصوله على شهادة الباكالوريا حيث كان يتابع دراسته بثانوية عبد الكريم الخطابي كما انه جاور فتيان وشبان فريق الفتح الرياضي الناظوري كلاعب لكرة القدم وسعيد بنعمار شخص طيب ويتحلى باخلاق عالية وما علينا الا ان نطلب له التوفيق في هذه المهمة العاتية ويحقق مبتغاه ويشرف مدينة الناظور بعد وصوله الى خط الوصول بل الى بر الامان انشاء الله

3.أرسلت من قبل hafid في 07/03/2012 15:20
CORRIGE TA FAUTE MR LE JOURNALISTE IL A FAIT UNE DISTANCE DE 3300 KM ET IL LUI RESTE 1400 KM JUSQU'AU 38 eme JOURS DE SA SORTIE DE DAKAR.












المزيد من الأخبار

الناظور

العروي.. عناصر الأمن يلقون القبض على شخص أرسل شابا للمستشفى في حالة حرجة

الباحثة دنيا تامري تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع التنويه

حملات تحسيسة بمشاركة المجتمع المدني والهلال الأحمر بمدينة العروي للالتزام بالتدابير الجديدة

يوما قبل منع الأعراس.. منزل سلامة كبير التجمعيين يحتضن حفلا حضره عدد من رجال السياسة

يهم ساكنة الناظور.. "مكابح الطوارئ" تدخل حيز التنفيذ مساء اليوم لاحتواء كورونا

بعد الاحتجاج من أجل تسوية أوضاعهم.. إدانة 38 مهاجرا مغربيا بالسجن النافذ بمليلية

الملك يوافق على تنقيل عدد من المسؤولين القضائيين بين الدريوش والناظور