ابن الناظور القاضي الشاب عبد الكريم بالهدي يحظى بالثقة الملكية لشغل منصب مستشار بمحكمة الإستئناف بالحسيمة


ناظورسيتي : حمزة حجلة

حظي الأستاذ، عبد الكريم بالهدي، سليل مدينة الناظور، بالثقة المولوية، حيث عينه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، خلال اجتماع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، مستشارا بمحكمة الاستئناف بالحسيمة.

وكان الأستاذ بالهدي، قد ذاع سيط سمعته الطيبة كقاضي، في محيط عمله وخارجه بالجهة الشرقية والمملكة كافة، والكل يشهد له بالكفاءة وحسن الخلق.

وعرف عن القاضي الشاب باستقامته وسمو أخلاقه، وعزة النفس والتفاني في العمل، وقد جعل العدل طريقه والنزاهة والاستقامة مبدأه، لم يتزحزح عنهما في مساره المهني الحافل بالعطاء والأيادي البيضاء على لسان كل من عاشروه أو اشتغلوا معه.

وبعد تفضل صاحب الجلالة نصره الله، و إعطاء موافقته السامية على الإقتراحات التي تقدم بها المجلس الأعلى للسلطة القضائية، يتشرف الموقع بالتقدم بالتهنئة ومتمنيات مكوناته بالتوفيق للأستاذ عبد الكريم بالهدي الذي عهدت فيه الجدية والتدقيق في الأحكام وحس المسؤولية.


وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعلن أول أمس الإثنين 24 ماي الجاري، عن نتائج الحركة الإنتقالية الواسعة في صفوف رجال القضاء بمختلف المحاكم الابتدائية والاستئنافية بالمملكة.

و شملت الحركة الانتقالية لهذه السنة عددا كبيرا من المستشارين والقضاة ووكلاء الملك ونواب وكلاء الملك بمختلف التخصصات بالمحاكم المغربية، حيث أفرزت نتائج مداولات المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن إعادة انتشار العشرات من رجال ونساء القضاء، سواء بناء على طلب منهم أو اقتراح من المجلس، وقد تمت ترقية عدد كبير منهم.

واجرين هذه الانتقالات بمختلف المحاكم المغربية، حيث تمت بناء على طلبات الانتقال التي تقدم بها القضاة أو لما تقتضيه المصلحة القضائية أو بناء على لوائح الخصاص بمختلف محاكم المملكة، طبقا للظهائر والقوانين المنظمة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحركة الانتقالية الدائرة الاستئنافية للناظور، وخصوصا على مستوى المحكمتين الابتدائيتين للناظور والدريوش.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح