ابن الريف أمرابط يسجّل هدفا في أولى مباراته مع فريقه الجديد فيورونتينا


ناظورسيتي -متابعة

تمكّنَ الريفي سفيان أمرابط من تدوين اسمه في قائمة هدافي فريقه الجديد فيورونتينا الإيطالي، الذي "اكتسح" منافسه، في مباراة استعدادية للموسم الكروي الجديد في "الكالشيو". وانتهت المباراة التي واجه خلالها زملاء أمرابط "بريمافيرا"، وهو من أندية الدرجات السفلى بحصة عريضة (8 -0) توضّح أن الفريق مستعدّ بما يكفي للمنافسات الكروية المقبلة.

وإضافة إلى تسجيله هدفا من الأهداف الثمانية، قدّم أمرابط، الذي التحق مؤخرا بفيورونتينا بعد أن كان واحدا من أفضل لاعبي "الكالشيو" خلال الموسم المنتهي، بعد تألقه الملفت مع هيلاس فيرونا، أداء رائعا ومعتادا من ابن الريف في خط الوسط نال به إعجاب جيوسيبي ياكيني، مدرّب الفريق، الذي يبدو أنه سيعتمد عليه كلاعب أساسي في هذا المركز.


يشار إلى أن أمرابط (24 سنة) كان قد انضمّ إلى صفوف فيورونتينا إلى نادي فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من نادي "هيلاس فيرونا"، مقابل 18 مليون أورو، إضافة إلى مليونَي أورو كمتغيرات وقد رحّب "الفيولا" حينذاك، عبر موقعه الرسمي في «تويتر»، بنجمه المغربي الجديد ونشر صورا له في لحظة التحاقه بزملائه الجدد في مقر النادي.

وللتذكير فسفيان مرابط هو الشقيق الأصغر للنجم المغربي الشهير نور الدين مرابط، المحترف في صفوف نادي النصر السعودي، والذي بدأ مسيرته الكروية مع فريق الهواة "زاودفوخلس" في مدينة هاوزن. ثم اكتشفه فريق أجاكس أمستردام في وقت مبكر من عمره الكروي ما سبب له بعض المشاكل في ما يتعلق بالتأقلم مع هذا الفريق، خصوصا أنه كان يشكو من مشاكل في النمو، ليعود إلى فريقه الأول (زاودفوخلس) قبل أن ينتقل إلى فريق هواة آخر في المدينة ذاتها وهو فريق "إس في هاوزن"، حيث بدأت تظهر مهاراته الكروية الخارقة، ما جعل مدرب فريق الصغار يُلحقه بفريق الكبار. ومنذ ذلك الحين ظهر أمرابط كأهم لاعب في الفري، قبل أن يشق طريقه في عالم الاحتراف، إذ لعب لعدة أندية هولندية، أهمها "بي إس في آيندهوفن وفاينورد روتردام، و"إف سي أوتريخت" و"إس سي هيرفين" ثم في "ستندارد لوك" البلجيكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح