ابن الحسيمة زكرياء التجارتي يحافظ على لقبه في بطولة العالم لـ "المواي طاي" للمحترفين


ابن الحسيمة زكرياء التجارتي يحافظ على لقبه في بطولة العالم لـ "المواي طاي" للمحترفين
ناظورسيتي :

حافظ البطل العالمي المغربي سليل مدينة الحسيمة زكرياء التجارتي على لقبه في بطولة العالم لـ "المواي طاي" للمحترفين الخاصة بالمنظمة الدولية للعبة في وزن أقل من 66 كلغ، بعد تفوقه مساء أمس السبت بمراكش، على البطل العالمي الفرنسي من أصول جزائرية مصطفى يوسف.

وقدم زكرياء التجارتي، الحامل للقب بطولة العالم للمواي طاي لوزن 66,80 كلغ ولقب الجائزة الدولية الكبرى للسلسلة العالمية "فايت سانس" ولقب بطولة هولندا، أداء جيدا في نزال كان متوازنا واتسم بالحدة والندية وغلب عليه النهج التكتيكي.

وخاض البطل العالمي المغربي مواجهة قوية أمام خصم من العيار الثقيل وذو تجربة كبيرة توج بطلا للعالم وبطلا لأوربا في رياضة المواي طاي في مناسبتين ويتضمن سجله التنافسي 82 مباراة احترافية فاز ضمنها بـ76 لقاء منها 33 حسمها لصالحه بالضربة القاضية، بينما لم يذق طعم الهزيمة سوى 6 مرات فقط.

وقال زكرياء التجارتي، في تصريح للصحافة في أعقاب هذا النزال، أن هذه المباراة كانت جد صعبة ضد خصم من مستوى عال يجر وراءه تجربة كبيرة في هذه اللعبة، كما توجه بالشكر للجمهور المغربي الذي أتى من جميع مناطق المملكة وأوربا لمؤازرته وتشجيعه في هذا النزال الحاسم، مبرزا أنه كان في الموعد واستطاع رفع العلم الوطني عاليا.

يذكر أن زكرياء التجارتي خاض 35 مباراة احترافية فاز خلالها بسبعة لقاءات بالضربة القاضية ولم ينهزم سوى ثلاث مرات فقط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح