NadorCity.Com
 






ابنة الشرق فتيحة جرمومي تشق طريقها نحو العالمية.. و"الكاف" يختارها لتحكيم بطولة كأس أمم إفريقيا


ابنة الشرق فتيحة جرمومي تشق طريقها نحو العالمية.. و"الكاف" يختارها لتحكيم بطولة كأس أمم إفريقيا
ناظورسيتي : شمس بوست

اختارت الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف" الحَكمة المغربية فتيحة جرموني، ضمن قائمة الحكام، الذين سيقودون تحكيم مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما ذكورا التي تستضيفها مصر في الفترة الممتدة بين 08 إلى 22 نونبر المقبل.

وستكون فتيحة جرمومي الحكمة الدولية وفي نفس الوقت عضوة بمجلس جماعة وجدة، ممثلة المغرب الوحيدة في هذه البطولة، من ضمن 3 حكمات إناث اللواتي اختارهن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحكيم في هذه البطولة بالإضافة إلى 22 حكم ذكر.

وكان الكاف قد أعلن على موقعه الرسمي، أنه عين 3 حكمات من بين حكام كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، في مقدمتهم حكمة الساحة الرواندية سلمى موكانساغا، والثنائي المساعد المتكون من المغربية فتيحة جرموني، والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التعيين يأتي لتأكيد التزام الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بإشراك العنصر النسوي في منافساته القارية، وذلك بعد أن كان الكاف قد عين ثلاث حكمات للمشاركة في كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة بتنزانيا في شهر أبريل الماضي لأول مرة في تاريخ مسابقات الذكور.

ويشار إلى أن فيتيحة جرمومي كانت أول حكمة مغربية تعين من طرف مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كمساعدة لحكم الساحة صبري كريم في قيادة مباراة القسم الأول في البطولة الاحترافية التي احتضنها مجمع مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء بين الرجاء الرياضي والدفاع الجديد سنة 2017 .

و لقي هذا الانجاز الكبير الذي وصلت إليه فتيحة جرمومي التي تنحدر من مدينة وجدة تفاعلا ايجابيا بالجهة الشرقية، وعبر الكثيرون ممن انتهى إليهم خبر اختيارها كحكمة ضمن هذا العرس الكروي المقام بمصر عن سعادتهم، خاصة وأن المرأة شقت طريقها نحو العالمية انطلاقا من منطقتهم التي لازالت تعيش التهميش في المجال الرياضي وفي شتى المجالات الأخرى.

وفي هذا السياق عبر عمر حجيرة رئيس مجلس جماعة وجدة وباقي أعضاء المجلس الجماعي لمدينة وجدة من خلال تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، عن أحر التهاني والتبريكات لزميلتهم بالجماعة عن هذا الانجاز المستحق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

توقيف ناشط حراكي من المهجر بعد حلوله بالحسيمة لزيارة والده المريض

مصرع طفل في الـ 14 من عمره اثر حادثة سير ببني انصار

في ندوة لشبيبة النهج الديقمراطي بالناظور.. حقوقيون يجددون دفاعهم عن معتقلي حراك الريف

رئيس كولمبيا السابق يحل بالناظور لحضور افتتاح مهرجان السينما وتسلم جائزة ذاكرة من اجل الديمقراطية والسلم

في ضربة موجعة لشبكات التهجير.. توقيف 78 مهاجر من جنوب الصحراء داخل ثلاثة منازل ببوعرك وسلوان

الطريقة العيساوية لإحياء التراث الصوفي بالقرمود بفرخانة تحيي ذكرى ليلة المولد النبوي الشريف

انطلقوا من سواحل إقليم الناظور.. اختفاء 9 مهاجرين سريين في عرض البحر الأبيض المتوسط