ابنة الريف نوميديا المرابط تتوج أفضل مغنية في هولندا


ابنة الريف نوميديا المرابط تتوج أفضل مغنية في هولندا
ناظورسيتي -متابعة

تمكّنت الفنانة الريفية الشابة نوميديا المرابط من انتزاع جائزة أفضل مغنية في هولندا، في ختام منافسة "شرسة" من مجموعة من المغنّين المعروفين في الأراضي المنخفضة. وثطفت نوميديا، التي يتحدّر والداها من كل من الناظور والحسيمة، بهذا التتويج المستحَقّ، ثمار عمل فني متواصل، توّجته بإصدار مجموعة من الأغاني والفيديو كليبات التي حلّفت صدى طيبا وحظيت بإقبال واسع سواء في هولندا أو في أوروبا.

وتؤدّي نوميديا المرابط، التي سبق لها أن كانت إحدى نجمات برنامج "ذا فويس كيدْز" في هولندا، أغانيها باللغتين الأمازيغية والهولندية. كما شاركت في إحياء مجموعة من السهرات الفنية في أوروبا وفي المغرب.

وتعد أبرز محطة في مشوار نوميديا الفني يوم غنّت بالأمازيغية والهولندية، أمام ملكة هولندا، بياتريكس، ورئيس الوزراء وعمدة روتردام، الناظوري أحمد بوطالب.










يشار إلى أن هذه الفنانة تألقت في عدة مشاركات لها على خشبات هولندا، كان أولها في مسابقة "دي فويس كيدس"، الذي استطاعت فيه الفنانة الصاعدة آنذاك أن تكسب إعجاب وتقدير لجنة التحكيم ومتتبّعي البرنامج. وواصلت بعد ذلك تألقها وأداءها المميز. كما شاركت الفنانة نوميديا في أداء مقاطع من لازمة "رلاَّ بُويا" -بالأمازيغية والهولندية- بحضور ملكة هولندا وشخصيات أخرى، أهمها أحمد بوطالب، عمدة روتردام.

ويشدّد العديد من المهتمين والمتتبعين للميدان الفني على أن الفنانة نوميديا المرابط، التي تنحدر من أسرة فنيّة من مدينة الحسيمة والتي تقيم برفقة أفراد عائلتها في هولندا، ينتظرها مسار فني واعد، بعد تألقها وتوهّجها في جميع المحطات الفنية التي شاركت فيها حتى الآن، متوقعين أن تكون خير سفيرة للأغنية الأمازيغية في هولندا وفي غيرها من دول أوربا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح