ابتدائية الناظور توزع 80 شهرا من الحبس على مروجين للمخدرات


ناظورسيتي: م ا

أدانت شعبة الجنحي التلبسي، التابعة للمحكمة الابتدائية بالناظور، 16 مروجا للمخدرات، من أجل ما نسب إليهم من طرف النيابة العامة، وحبسهم كل حسب التهم الموجهة إليهم لمدد تتراوح ما بين شهر واحد وسنتين.

ومثل الأظناء أمام المحكمة، خلال الشهر الجاري، بعد إحالتهم عليها من طرف النيابة العامة المختصة، قبل أن تصدر يوم الخميس المنصرم، أحكامها الابتدائية قاضية بذلك عقابهم بالحبس النافذ باستثناء متهمين أدينوا بالحبس موقوف التنفيذ.

وقضت الهيئة نفسها، بسنتين حبسا كأقصى عقوبة في حق أحد المتهمين، وذلك من أجل قيامه بالاتجار في المخدرات وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال والمشاركة في الخيانة الزوجية والسياقة بدون رخصة.


وأجبرت الهيئة، المتهم بأداء غرامة نافذة قدرها 8500 درهم، إضافة إلى تعويض مالي لفائدة إدارة الجمارك قدره 300 مليون سنتيم.

وأدينت متهمة ضبطت مع الموقوف، بشهر واحد حبسا موقوف التنفيذ، بعد تمتيعها من طرف المحكمة بظروف التخفيف لعدم سوابقها القضائية.

وبرأت المحكمة، ظنينا آخرا من تهمة حيازة المخدرات ونقلها والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي، حيث قضت بعدم متابعته وبعدم الاختصاص في طلبات إدارة الجمارك.

ونال باقي المتهمون وعددهم 14 شخصا، عقوبات حبسية تراوحت ما بين شهرين وعشرة أشهر حبسا، إضافة إلى غرامات مالية بملايين السنتيمات بعد البت في الطلبات التي تقدمت بها إدارة الجمارك.

وينتظر إصدار الغرفة نفسها، للمزيد من الأحكام القضائية في قضايا مرتبطة بتجارة المخدرات وترويجها، لمتهمين مثلوا أمامها بعد توقيفهم من طرف المصالح الأمنية المختصة بعدد من جماعات إقليم الناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح