المزيد من الأخبار






ابتدائية الناظور توزع 28 سنة على 4 متورطين في التهريب الدولي ضمنهم اسباني


ابتدائية الناظور توزع 28 سنة على 4 متورطين في التهريب الدولي ضمنهم اسباني
ناظورسيتي

وزعت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالناظور، 28 سنة سجنا نافذة، على أربعة متهمين بالتهريب الدولي للمخدرات، من بينهم مواطن يحمل الجنسية الإسبانية..

وقضت المحكمة في حق كل متهم بالسجن النافذ لمدة 7 سنوات، وغرامة نافذة قدرها 50000 درهم، وأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 88 مليون درهم، ومصادرة سيارات ودراجات نارية ومحركات خاصة بزوارق مطاطية وقاربين خشبيين ومضخات هوائية لفائدة نفس الإدارة.
وتعود تفاصيل القضية إلى شهر أبريل الماضي، حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن الناظور، بتنسيق مع مصالح "الديستي" من توقيف المتهمين، بمنطقة بوقانة ضواني بني انصار، من بينهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية ومواطن إسباني يقيم بالمغرب بطريقة غير مشروعة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.


وتم توقيف المشتبه فيهم خلال عملية أمنية بشاطئ بوقانة متلبسين بمحاولة تنفيذ عملية تهريب شحنة من مخدر الشيرا مكونة من 52 رزمة، يبلغ وزنها الإجمالي طن و770 كيلوغرام، معبأة وملفوفة بطريقة خاصة لتسهيل نقلها عبر إحدى المسالك البحرية.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية، من حجز قاربين تقليديين و5 محركات بحرية، فضلا عن 42 برميلا للوقود من سعة 40 لترا ومبلغ مالي قدره 74 مليون سنتيم من العملة الوطنية، وكذا 3 دراجات نارية بدون لوحات ترقيم و4 سيارات، بالإضافة إلى معدات خاصة بالملاحة البحرية عبارة عن صدريات ومضخات مائية ومعدات صيانة، ومجموعة من قنينات المشروبات الكحولية.

فيديو للمحجوزات لدى أفراد الشبكة المدانة..



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح