ابتدائية الحسيمة توزع 70 سنة سجنا على أفراد شبكة للتهريب الدولي المخدرات


ابتدائية الحسيمة توزع 70 سنة سجنا على أفراد شبكة للتهريب الدولي المخدرات
ناظورسيتي :

وزعت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة يوم أمس الإثنين 4 يناير الجاري، 70 سنة سجنا نافذا في حق 15 شخصا يتحدرون من الجماعة الترابية إزمورن بإقليم الحسيمة، بعد مؤاخذتهم من أجل "الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها وتسهيل نقلها".

وحكمت المحكمة وفق منطوق الحكم بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم والحكم على المسمى (أ ا) بثمانية -08- سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، وعلى المسمى (م ا) بسبع -07- سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، وعلى كل واحد من المسمون (ع ا) (ع ا) (أ ا) بخمس -05- سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، وعلى كل واحد من باقي المتهمين (ا ا) (ك ب) (ع ع) (ا ا) (ج ا) (ع ا) (ب أ) (س ه) (ا ب) (ي ب) بأربع -04- سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى وباتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون.

في طلبات ادارة الجمارك تم الحكم على المتهمين بأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 74.700.000،00 درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء لكل واحد منهم وبمصادرة القارب الخشبي والمحرك المائي لفائدة نفس الإدارة مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الادنى.



وكان قد جرى إيقاف المعنيين بالأمر أخيرا على خلفية ضبط كمية من المخدرات من قبل عناصر خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية على بعد 5 ميل شمال شرق رأس سيدي عابد قدر عددها في 69 رزمة، كانت معدة لتهريبها نحو الضفة الأخرى، قبل أن تعثر بالقرب منها على قارب صيد على متنه خمسة بحارة، وقامت باعتقالهم واقتيادهم لميناء الحسيمة، حيث سلمتهم للدرك البحري، وبعدها تم إحالة المسطرة على الدرك الملكي بمركز ازمورن لتعميق البحث.

وفتحت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بإزمورن تحقيقا في الحادث، ما أدى إلى اعتقال 15 شخصا معظمهم من دوار تلا يوسف بالجماعة نفسها، وأحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة نفسها، بعد الاستماع إليهم في محاضر رسمية، وتابعهم في حالة اعتقال، بتهم التهريب الدولي في المخدرات والمشاركة في ذلك.

ومن جهة أخرى، أحال المركز الترابي للدرك الملكي بسلوان، اليوم الثلاثاء، 10 أشخاص على النيابة العامة بالناظور، إثر الاشتباه في تورطهم مع عصابة متخصصة في سرقة المحلات التجارية والسطو على السلع وإعادة توزيعها.

وحسب معلومات حصرية توصلت بها "ناظورسيتي"، فقد جرى توقيف 6 أشخاص يشتبه في قيامهم بسرقة السلع من مستودع أحد التجار بمركز جماعة سلوان، إضافة إلى 4 آخرين تم استدعاؤهم في إطار البحث بسبب المشاركة واقتناء المسروقات، ومن ضمن الموقوفين مع العصابة، أحد تجار الأسواق الأسبوعية، وسائق بالـإضافة إلى شخصين آخرين يشبه في تعاملهم مع اللصوص الذين جرى اعتقالهم أمس الاثنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح