ابتدائية الحسيمة تدين متهما بترويج "الكوكايين" وحيازة سيارة مزورة بـ9 سنوات سجنا نافذا


ابتدائية الحسيمة تدين متهما بترويج "الكوكايين" وحيازة سيارة مزورة بـ9 سنوات سجنا نافذا
متابعة

أفادت مصادر إعلامية، أن الغرفة الجنحية التلبسية، بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة، قضـت، اليوم الإثنين 22 أبريل من الشهر الجاري، بإدانة متهما بالسجن 9 سنوات نافذة وغرامة مالية، بعد مؤاخذته من أجل حيازة ترويج "الكوكايين"..

وحكمت المحكمة ابتدائيا علنيا وحضوريا، بمؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه، والحكم عليه بـ9 سنوات حبسا نافذا، وغرامة نافدة قدرها 10000 درهم، مع تحميله الصائر والـإجبار في الأدنى، وسقوط الدعوى العمومية بخصوص جنحة السرقة.

كما حكمت ذات الغرفة، في طلبـات إدارة الجمارك بالحكم على المتهم بأدائه غرامة نافدة قدرها 92.281368.00 درهم، (92 مليون سنتيم)، لفائدة إدارة الجمارك مع تحميله الصائر وتحديد مدة الـإكراه البدني في الأدنى.

وكان المدان توبع بتهم "حيازة وترويج المخدرات القوية، وسياقة مركبة بصفائح تسجيل مزورة، وسياقة مركبة لا تحمل صفائح التسجيل، وعدم الخضوع للمراقبة التقنية، وانعدام التامين وعدم التوفر على رخصة السياقة وسياقة مركبة دون التوفر على شهادة التسجيل، وحيازة السلاح بدون مبرر مشروع، والسرقة"..

إلى جانب تهم تتعلق، بخرق أحكام مدونة الجمارك المتعلقة بحركة أو حيازة المخدرات، والمواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية، وحيازة بضاعة أجنبية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح