ابتداء من هذا التاريخ.. المغرب يستعد لفتح حدوده الجوية مع عدد من الدول


ناظور سيتي ـ متابعة

من المرتقب أن يفتح المغرب حدوده الجوية في وجه المسافرين، خلال 21 ماي الجاري، الذي يتزامن مع موعد انتهاء قرار تمديد تعليق الرحلات الجوية مع عدد من الدول.


وكشفت شركة الخطوط الملكية المغربية، ان تعليق الرحلات الجوية مع كل من فرنسا، وإسبانيا، والبرتغال، وإيطاليا، وبلجيكا، وألمانيا، وسويسرا، وهولندا، وتركيا، والمملكة المتحدة، ومصر، والجزائر، والكاميرون، وجمهورية والكونغو الديمقراطية، وغينيا كوناكري، ومالي، وغانا، سينتهي بتاريخ 21 ماي الجاري، في انتظار القرار الذي ستتخذه السلطات المختصة بشأن التمديد من عدمه.

وأفاد عدد من المتتبعين، انه من المرجح بقوة أن تعود الرحلات الجوية مع هذه البلدان بعد 21 ماي الجاري، حيث فتحت عدد من شركات الطيران الباب لاقتناء تذاكر السفر في الفترة التي تلي قرار التعليق الساري المفعول حاليا، وقد تمكن عدد منهم باقتناء تذاكرهم للتنقل بين المغرب والبلدان المذكورة.



وتمح معطيات أخرى إلى عودة الرحلات الجوية بين المغرب وعدد مهم من البلدان العالمية، حيث أعلنت كل من شركة ترانسافيا للطيران، وشركة إيبيريا الإسبانية للطيران، عن إطلاق خطوط جوية تربط بين المغرب وفرنسا وإسبانيا وبلدان أوروبية أخرى، مباشرة بعد إيقاف تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وتلك الدول.

وقد أعلنت كل من شركة ترانسافيا وشركة إيبيريا عن حوالي 10 خطوط جوية تربط بين المدن الفرنسية والإسبانية بعدد من المدن المغربية، ستدخل إلى حيز العمل في الأسابيع المقبلة، وهذا الأمر الذي يُعتبر من طرف عدد من المتتبعين، إشارات على إعادة الربط الجوي بين المغرب والبلدان العالمية.

ومن المرتقب أن يشرع المغرب ابتداء من 21 ماي الجاري، بشكل تدريجي في إعادة الخطوط الجوية مع البلدان التي تم تعليق معها الرحلات الجوية، تفاديا لأي تهديدا بتسرب السلالات الجديدة لفيروس كورونا المستجد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح