ابتداء من الإثنين.. مليلية تشرع في الرفع من الحجر الصحي


ناظورسيتي: ماسين أمزيان

أكد وزير الصحة الاسباني، سلفادرو إلا، ان الحالة الوبائية بمدينة المليلية المحتلة قد اقتربت من مرحلة الصفر، ما يعني إمكانية الرفع التدريجي من الحجر الصحي بالثغر المحتل ابتداء من الاثنين المقبل.

وقال إلا، في حوار مع صحيفة "إلفارو"، إن الحالة الوبائية بثغري سبتة ومليلية أصبحت مستقرة وتطرح الكثير من التفاؤل، في وقت نبه فيه إلى ضرورة التعامل مع انخفاض حالات الإصابة بكورونا بحذر شديد وتجنب أي قرار يؤدي إلى التخلي النهائي عن الحجر الصحي.

ودعا وزير الصحة الاسباني، حكومتي مليلية وسبتة، إلى استحضار جملة من المعطيات والسيناريوهات لتجنب الآثار السلبية لبعض القرارات التي قد تؤدي إلى رفع الحجر الصحي كليا، ما يعني إمكانية عودة موجة ثانية من الوباء والرجوع إلى نقطة البداية من جديد.

وأوضح المسؤول نفسه، أن وزارته ستزود حكومتي سبتة ومليلية بمجموعة من التوصيات الضرورية التي يجب اتباعها طوال الفترة الموالية التي تعرف تخفيفا تدريجيا من الحجر الصحي، سواء فيما يتعلق بضرورية العزل والتباعد الاجتماعي واستعمال التحاليل السريعة لتشخيص الحالات المحتمل اصابتها بكوفيد19 في وقت مبكر.

إلى ذلك، أبرز أن الحكومتين أصبحتا قادرتان على سن قرارات جديدة لتخفيف الحجر الصحي ابتداء من الاثنين المقبل، على أن يتم ذلك تحت رقابة صارمة للسلطة المركزية لتفادي خرق التدابير المتعلقة بالوقاية والسفر والتنقل من منطقة إلى أخرى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح