ابتداءً من هذا التاريخ.. إسبانيا تفرض مجددا تحاليل كورونا على المغاربة الراغبين في السفر لها


ابتداءً من هذا التاريخ.. إسبانيا تفرض مجددا تحاليل كورونا على المغاربة الراغبين في السفر لها
ناظورسيتي :


أعلنت سفارة إسبانية بالمغرب، اليوم الخميس 28 يناير الجاري، عن اعتماد حكومة بلادها إجراءات جديدة فيما يخص القيود المفروضة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي ذات الإطار، فإن من بين القرارات التي اتخذتها الحكومة الاسبانية، إعادة فرض إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد على المغاربة الراغبين في السفر إليها، و ذلك بداية من فاتح شهر فبراير المقبل.

وبحسب نص القرار الذي نشرته الصفحة الرسمية للسفارة الإسبانية بالمغرب، فإنه تقرر إعادة فرض إجبارية التوفر على تحليلة كورونا سلبية، كشرط للسماح بالسفر من المغرب لإسبانيا.

وأوضحت سفارة مدريد بالرباط، أنه ابنداءً من فاتح شهر فبراير المقبل، يتعين على المغاربة الراغبين في السفر لإسبانيا تقديم وثيقة تحاليل " PCR" سلبية عند الوصول لمختلف المنافذ الحدودية الإسبانية.

إلى ذلك، شددت سفارة مدريد بالرباط على أن هذه القرارات الصادرة عن السلطات المتصة بإسبانيا تظل محط مراجعة دورية كل 14 يوم.


تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا فرضت خلال الأيام الأخيرة قرارات صارمة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا، وذلك بعد أن سجلت نهاية الأسبوع الماضي، ارتفاعا مهولاً في عدد الإصابات بالفيروس التاجي، حيث بلغ عدد المصابين خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين 93 ألف و 822 حالة.

ورفعت حصيلة نهاية الأسبوع الماضي، العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي منذ بدء تفشي الوباء في اسبانية إلى 2 مليون و 593 ألف حالة.

وفي ذات السياق، أوضحت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الوفيات التي تم تسجيلها منذ الجمعة الماضي بلغ 767 حالة وفاة.

ورفع ذات الحصيلة المتعلقة بالوفيات العدد الإجمالي لحالات الوفيات إلى 56 ألف و 208 حالة، بينما ارتفع معدل الإصابة التراكمي لـ14 يوما ليصل إلى 884 حالة إصابة لكل 100 ألف نسمة .

وبحسب بيانات وزارة الصحة الإسبانية أيضا، فإن معدل نسبة ملئ الأسرة في وحدات العناية المركزة بلغ إلى حدود اليوم الاثنين 38 ر 40 في المائة مقابل 61 ر 37 في المائة المسجلة يوم الجمعة الماضي .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح