إيقاف 19 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من دول جنوب الصحراء نواحي الكبداني


صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ناظورسيتي | هشام اليعقوبي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بدار الكبداني بمساعدة القوات المساعدة في حملة تمشيطية كبيرة لملاحقة جحافل من المهاجرين السريين الأفارقة المنحدرين من بلدان جنوب الصحراء ، و الذي تنتشر أعدادهم كبيرة في الغابات القريبة من جماعة دار الكبداني بحثا عن فرصة العبور بحرا نحو أوروبا.

و في صبيحة من يوم أمس الثلاثاء 31 يناير الجاري في حدود الساعة العاشرة صباحا تمكنت عناصر الدرك الملكي بجماعة دار الكبداني من إيقاف 19 مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء بواد الشعابي التابع ترابيا لجماعة دار الكبداني ،وقد تم اقتياد المهاجرين السريين إلى مركز الدرك الملكي ، بعد توقيفهم اثر عملية تمشيطية باشرتها مصالح الدرك الملكي .

هذا وأمام اشتداد الطوق عليهم ذكرت مصادر مطلعة لناظورسيتي أن هؤلاء المهاجرين أصبحوا يلجؤون إلى القرى البعيدة عن المراكز الحضرية و الغير معروفة باحتضانها للأفارقة مثل قرى :أنكويين و شعابي و الساحل وغيرها هربا من الملاحقات الأمنية،و قد تم في وقت سابق تسجيل عدة حالات توقيف في صفوف هؤلاء المهاجرين، حيث تمكنت المصالح الأمنية في ظرف أقل من أسبوع من إيقاف 28 مهاجرا سريا من دول جنوب الصحراء.

و حسب المعطيات المتوفرة لدى ناظورسيتي بخصوص جنسيات الموقوفين فهي تتوزع بين جنسيات السنغال،غانا ،غينيا كوناكري،غينيا ،إفريقيا الوسطى و نيجيريا.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى توقيف هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين الذين ينتمون لجنسيات مختلفة٬من قبل عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة٬مضيفا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار الحملات التمشيطية و مكافحة الهجرة غيرالشرعية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح