NadorCity.Com
 


إيقاف 11 مغربيا بمطار قرطاج الدولي في أعقاب "أعمال تخريب"


إيقاف 11 مغربيا بمطار قرطاج الدولي في أعقاب "أعمال تخريب"
ناظور سيتي / و.م.ع


قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، هشام المؤدب، أن سلطات أمن مطار قرطاج الدولي بالعاصمة التونسية أوقفت ليلة أمس 11 مواطنا مغربيا على خلفية القيام ب` "أعمال عنف وتخريب" داخل المطار.
وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هؤلاء الأشخاص كانوا ضمن نحو 150 من المسافرين كانوا في انتظار موعد إقلاع طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء، وأغلبهم مغاربة، عندما نشب شجار في ما بينهم، ليتطور الموقف إلى "أعمال تخريب طالت عدة مرافق وتجهيزات داخل قاعة الانتظار، من بينها تكسير الكراسي وإحداث ثقب في سقف القاعة وتكسير الزجاج الحائطي لقاعة الانتظار وإتلاف جهاز الحاسوب الذي يتم بواسطته مراقبة تذاكر المسافرين".

وأضاف أن ثلاثة أو أربعة أعوان أمن "تدخلوا لتطويق الموقف فتعرضوا للاعتداء من قبل مثيري الشغب، الذين كانوا في حالة سكر، مما أدى إلى إلحاق إصابات متفاوتة بهؤلاء الأعوان"، مشيرا إلى أن "اعتداءات الشبان المغاربة طالت أيضا عاملة نظافة وموظف وموظفة نقلت إلى المستشفى، وكلاهما يعملان بالخطوط التونسية".

وقال إن قوات الأمن سيطرت على الموقف، وتم إيقاف 11 شخصا كانوا وراء إثارة هذه الأحداث، أحيل 9 منهم على النيابة العامة للتحقيق معهم، فيما أطلق سراح قاصرين"مشيرا إلى أن أعوان الأمن المعتدى عليهم تنازلوا عن متابعة الموقوفين، فيما أصر الموظفان وعاملة النظافة على حقهما في المتابعة.

وفي هذا السياق، علم لدى سفارة المغرب بتونس أن السفير المغربي السيد نجيب زروالي وارثي يجري، منذ ليلة أمس، اتصالات مع السلطات التونسية على أعلى مستوى للاتصال بالمغاربة الموقوفين والكشف عن ملابسات الحادث.

من جهة أخرى، وبخصوص الاعتداءات التي تعرض لها الجمهور المغربي من قبل أفراد الأمن التونسيين، يوم الأحد بملعب رادس، بعد مقابلة الوداد البيضاوي والترجي التونسي، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن "تعليمات صارمة أعطيت لأعوان الأمن بعدم الرد على مناوشات واستفزازات الجمهور".

وذكر أن مجموعة من المشجعين المغاربة، الذين "كانت حالة السكر بادية عليهم، قاموا ببعض الممارسات اللاأخلاقية والاعتداء على أعوان الأمن، من بينهم ضابط بدرجة عقيد تم إسقاطه من أعلى وأصيب بكسر في ساقه"، مشيرا إلى أنه باستثناء جريح مغربي واحد نقل إلى المستشفى، لم يصب أي من أفراد الجمهور المغربي بملعب رادس.

ونفى المتحدث باسم وزارة الداخلية أن تكون قوات الأمن قد لجأت إلى "الاستعمال المفرط للقوة ضد الجمهور المغربي"، مشيرا إلى أن عناصر الأمن اضطرت إلى استعمال الغاز المسيل للدموع "للحيلولة دون تطور الموقف وزيادة حدة أعمال الشغب والعنف".



1.أرسلت من قبل اشبذان سي اقرية في 14/11/2011 18:33
وجه مشر ف يضاف الى سلوك المغاربة

2.أرسلت من قبل brahim في 14/11/2011 21:04
hadchi ghi lakdob 100*100 kdoooooooooooob ljomhor dyal lwidad salkhohom tamak ohata la3aba o sahafa okano kay9at3o l3alam dyana dalmaghrib
khasna natharko manab9awch haka mahgorin lija idir fina mabgha

3.أرسلت من قبل solayman zaio في 15/11/2011 17:39
قليلة فيهم

4.أرسلت من قبل Mezian في 16/11/2011 10:02
Azul Thawmat:
Eh oui, maintenant c'est claire qui sont c'est apaches disant les fans du widad rouge, avant ils ont démolit le terrain du Chabab al Rif, il ont dits oh non les Amazigh sont des Racistes et les vrais Apaches sont des Anges. Les Tunisiens sont maintenant aussi des Racistes cette bonde de merde qui vient de casa: C'est ça notre Problème au Maroc, Al Baltajia partout et El Meghzen en profite enfin c'est lui qui les a craie, se sont ces Enfants. Ils les utilisent pour effrayer les bonnes rumeurs. Ewa tfou 3la cha3be bhal hada!!
Arbbi thane3. 3.fekken zi Lehgig!












المزيد من الأخبار

الناظور

هذه أسباب عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور

عبد الصمد مفتاح الخير: من يزور الناظور بعد غيبة سيكتشف تغييرات هائلة طرأت فيها

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة