إيحتارين "طلب اللعب للمنتخب المغربي".. الجامعة الملكية لكرة القدم تنفي


ناظورسيتي -متابعة

أياما بعد تداول خبر مفاده أن اللاعب محمد إيحتارين راسلها ليطلب منها اللعب للمنتخب المغربي، بدل نظيره الهولندي،
أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها لم تتوصل بأية مراسلة من اللاعب خلال الأيام الأخيرة بشأن كلبه العودة لتمثيل منتخب "الأسود"، بعدما كان قد اعتذر، قبل عشرة شهور عن حمل قميص المنتخب المغربي، مفضّلا منتخب هولندا، الذي كان يقوده آنذاك المدرب رونالد كومان، الذي انتقل مؤخرا لتدريب نادي برشلونة الإسباني.

ووفق ما صرّح به مصدر جامعي مطلع، اليوم السبت، فقد تابعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هذا "الخبر" من خلال تقارير إعلامية أجنبية، لكنها لم تتوصل، حتى الآن على الأقل، بأية مراسلة ولا اتصال بشأن الموضوع، سواء من اللاعب (18 سنة) أو من أحد أفراد عائلته. وشدّد المسؤول ذاته على أن إيحتارين "حسم" اختياره بقرار اللعب للمنتخب الهولندي، رغم المحاولات السابقة التي قام بها ممثلون لها لإقناعه، ورغم الاهتمام الذي أبداه بشأنه وحيد حاليلوزيتش، مدرب "الأسود" وإشادته بموهبته.


وجوابا عن سؤال حول ما إن كانت هذه "الضجة الإعلامية" بمثابة "وسيلة ضغط" من محيط اللاعب لجعله يكسب مكانة رسمية في المنتخب الهولندي، خصوصا أنه لم يتم إشراكه في المباراتين الأخيرتين لـ"الطواحين" في دوري الأمم الأوروبية، قال المسؤول ذاته إن الجامعة الوصية ترحّب بكل اللاعبين الذين يريدون فعلا تمثلي المنتخب المغربي، رافضا التعليق على "نوايا" إيحتارين، موضحا أن الجامعة سعت بوضوح إلى إقناعه، كما اتصل به مدرب "الأسود"، لكنه اختار تمثيل هولندا.

وكانت صحيفة "أبولا" البرتغالية قد تطرّقت لـ"ملف" إيحتارين في مقالات سابقة، أبرزت فيها أن اللاعب بات مستعدّا لفتح قنوات التواصل مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجددا في أفق لعبه للمنتخب الوطني في المباريات المقبلة، بعد التجربة الأولى له في معسكر المنتخب الهولندي، والتي لم يلعب خلالها ولو دقيقة واحدة في المباراتين اللتين خاضهما منتخب "الطواحين"، ما يجعل تجربته هذه "عير موفقة". وتابع المسؤول ذاته أن هناك إمكانية أمام المغرب لاستعادة اللاعب خلال المباريات المقبلة، باعتبار أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا تمنع ذلك إلا في حالة خوض اللاعب مباراة رسمية بقميص منتخب آخر، وهو القانون الذي تم تعديله بدوره، أمس الجمعة، خلال كونغرس "فيفا".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح