المزيد من الأخبار






إنزال للأحرار في الحسيمة.. وعود بتنفيذ الإلتزامات ورغبة في تصدر المشهد في استحقاقات 2026


إنزال للأحرار في الحسيمة.. وعود بتنفيذ الإلتزامات ورغبة في تصدر المشهد في استحقاقات 2026
ناظورسيتي: متابعة

جدد مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس السبت بالحسيمة، إلتزام الحكومة بتنفيذ الالتزامات التي تعاقدت عليها مع المواطنين والاستمرار في وضعها على رأس الأولويات.
وأوضح بايتاس في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأّحرار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الحكومة تعمل على امتلاك استراتيجيات في مختلف القطاعات، مبرزا مدى نجاحات عدد من الاستراتيجيات التي انطلقت مع وزراء الحزب في الولاية الحكومية السابقة.

مذكرا بمخطط الإقلاع الصناعي الذي أشرف عليه وزير الصناعة السابق حفيظ العلمي المتعلق بخلق 500 ألف منصب شغل، الذي حقق أهدافه، بل وتجاوزها حسب ذات المتحدث.


ويضيف بايتاس، أن الحكومة تتجه إلى أن يكون لها استراتيجيات بنفس الفعالية والنجاعة على مستوى مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع التعليم والصحة، وعلى رأسها المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية الذي سيكلف خزينة الدولة 50 مليار درهم.

وبخصوص الأزمات التي يشهد العالم والتي تؤثر كذلك على المغرب، أكد بايتاس على أن الحكومة ماضية في اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات لمواجهة هذه الأزمات، مشددا على أن الحكومة تواجهها بعقلانية، فهي تواجه الأزمة من خلال جملة من التدابير لكنها في نفس الوقت مطالبة بحفظ كرامة الناس، مردفا “ملي يمشيو للمستشفى يلقاو أطباء، ويمشيو للتعليم يلقاو مدرسة فالمستوى، ونعملو استثمارات ونجلبو استثمارات جديدة باش نخليو الدورة الاقتصادية تدور”.

من جانبه أشار رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى رغبة الحزب في تحقيق الصدارة مجددا في محطة 2026، وهو ما يستلزم تنظيما حزبيا جيدا.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها رئيس الحكومة قال رشيد الطالبي، أن حزبه لم يأتي لمهاجمة أحد، وأن الهدف الوحيد للحزب هو مواجهة الفقر. مشددا على أن مخرجات الحكومة سنة 2026 ستكون كاملة وزيادة، مشيرا إلى أن المؤشرات بدأت تظهر بعد ستة أشهر فقط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح