إنخفاض كبير في أثمنة أضاحي العيد بالسوق الاسبوعي بني وكيل و "الكسابة" يعزون السبب الى الجائحة


توفيق بوعيشي/حمزة حجلة

عرفت أسعار المواشي بالسوق الاسبوعي بني وكيل أولاد محند إنخفاضا ملحوضا في أثمنتها ، رغم الانتعاشة الكبيرة التي تعيشها أسواق الاغنام والمواشي عادة مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك الذي يحرص عدد كبير من المغاربة على اقتناء أضحيته مبكرا.

ناظورسيتي في جولة لها بالسوق سألت عددا من "الكسابة" ومربي الماشية المخصصة للأضاحي العيد بالمنطقة و اكد جلهم ان أضاحي العيد هذه السنة موجودة وبأعداد تفوق الطلب وليس هناك بوادر ولا مؤشرات توحي بندرته بسبب الظروف الإستثنائية التي يعيشها المغرب.


وقال عدد من التجار ، أن جائحة" كورونا" تسببت في هبوط كبير في أثمنة اضاحي العيد وفي وفرتها بسبب غياب الطلب طيلة الثلاثة أشهر الماضية ، حيث لم يتم إقتناء الأكباش لحفلات الختان وتسمية المواليد الجدد وكذا الحفلات الخاصة في ما ساهم في هذه الوفرة الكبيرة للمواشي إغلاق الحدود وعدم عودة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج .

الى ذلك تعتمد الأسواق الأسبوعية بنسبة كبيرة لتغطية حاجات السكان من الأضاحي على السلالات القادمة من مناطق مختلفة من المغرب ك"الصردي" و"أغنام "تمحضيت" الاطلسية و"بني كيل" الذي تتميز به الجهة الشرقية بالإضافة إلى ما ينتجه مربي الماشية بالمنطقة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح