إنتخاب يوسف الزاكي رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق بحضور مدير وكالة مرتشيكا‎


إنتخاب يوسف الزاكي رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة جهة الشرق بحضور مدير وكالة مرتشيكا‎
متابعة

انعقد بمقر ولاية جهة الشرق الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة للشرق بحضور السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق وبمشاركة ممثل مجلس الجهة ورؤساء الغرف المهنية، ووكالة تنمية أقاليم الشرق ومدير المركز الجهوي للاستثمار والمدير الجهوي للسياحة والمدير العام لشركة تنمية السعيدية ومدير وكالة مرتشيكا بالإضافة الى عدد من الجمعيات والمهنيين المشتغلين بقطاع السياحة والممثلين لكل أقاليم الجهة.

في كلمته الافتتاحية أكدت السلطة الولائية على حجم المؤهلات السياحية المتنوعة والجذابة لهذه الجهة والوثيرة التصاعدية للاستثمارات العمومية والخاصة التي عرفت تطورا نوعيا خلال السنوات الأخيرة وانعكست إيجابا على المؤشرات الرقمية لقطاع .

لكن رغم كل هذه الإنجازات فإن القطاع السياحي بالجهة مازال في حاجة ماسة إلى تكاثف جهود كل الفعاليات بدون استثناء للتصدي لكل النقائص والاختلالات التي يعرفها القطاع خاصة على مستوى التسويق الترابي وتحسين القدرة التنافسية والإنتاجية لمقاولاته الصغرى والمتوسطة، إضافة إلى ضرورة مواكبة وتنزيل البرامج الجديدة المرتبطة بدعم السياحة القروية والطبيعية بالجبهة. وذلك لن يتأتى إلا بالانفتاح على كل الفعالين سواء كانوا مهنيين أو منتخبين أو إدارات، والإسراع بإرساء هياكل ولجان اكثر فعالية وتأثيرا في الدعم الإيجابي لهذا القطاع الحيوي لاقتصاد الجهة، وبلورة استراتيجية تنموية للقطاع تنبني على خصوصيات مكونات الجهة ومؤهلاتها بشكل يجعلها منسجمة مع الاختيارات الاستراتيجية للدولة و مع الرؤية الجديدة لمجلس جهة الشرق واستراتيجيات التنمية الخاصة بكل أقاليم الجهة.

بعد ذلك تم تقديم التقريرين الأدبي والمالي اللذان رصدا مختلف الإنجازات التي تحققت لتقف خاصة وبشكل مطول عند كل الصعوبات والمعيقات التنظيمية والمالية التي عرفها المجلس والتي كانت سببا في الحد من إشعاعه، وفي هذا السياق، دعا التقرير الأدبي كل المؤسسات الجهوية إلى إعطاء نفس جديد للمجلس الجهوي للسياحة ودعمه بكل إمكانيات العمل. بعد ذلك تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، ليقدم بعد ها مكتب المجلس استقالته.

وعلى إثر ذلك وخلال نفس الجلسة، تم فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس جديد للمجلس الجهوي للسياحة للشرق حيث قدم السيد يوسف الزاكي ترشيحه لرئاسة المجلس ليتم انتخابه بالإجماع. وعبر السيد الزاكي عن شرفه بهذا التكليف ملتزما بالعمل الجماعي والتشاركي مع مختلف الشركاء لتنزيل مختلف البرامج والمخططات وتحسين تسويق الجهة دوليا ووطنيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح