إلياس العماري يوقع اتفاقية تضم طنجة إلى نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم


إلياس العماري يوقع اتفاقية تضم طنجة إلى نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم
ناظورسيتي :

تتجه مدينة طنجة للانضمام إلى نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم، تبعا لاتفاق تم الإعلان عنه أمس الأحد، بين رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، و السيناتور الفرنسي كريستيان كامبو.

ويعتبر نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم، ومقره في فرنسا، مؤسسة تضم عددا من المدن العالمية (براغ، سيدني، شيكاغو، الرباط)، وتسعى إلى توفير وسائل تثمين الثروة المائية.

وكان رئيس مجلس الجهة إلياس العماري، استقبل صباح أمس الأحد، السيناتور كريستيان كامبو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة، بمجلس الشيوخ الفرنسي، والنائب الأول لرئيس نقابة المياه بإيل دو فرانس.

وتمحور اللقاء بين الطرفين، حول عدة مواضيع تهم التعاون المشترك، حيث تم الاتفاق على انضمام مدينة طنجة إلى نادي الخدمات الكبرى للمياه في العالم

كما تم الاتفاق على عقد شراكة مع نقابة المياه بإيل دو فرانس للاستفادة من الدعم المادي ومن الخبرة المتراكمة في هذا المجال، لتمكين الساكنة بتراب هذه الجهة، من التزود بالماء الصالح للشرب.

وتم الاتفاق كذلك على إحداث لجنة مشتركة بين الطرفين للانكباب على وضع برنامج العمل للتسريع بتفعيل هذا المشروع، مع الالتزام بإشراك المجتمع المدني المهتم بهذا الموضوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح