NadorCity.Com
 






إلياس العماري يستقبل عمدة روتردام الريفي بوطالب لتعزيز علاقات التعاون بين المغرب وهولاندا


إلياس العماري يستقبل عمدة روتردام الريفي بوطالب لتعزيز علاقات التعاون بين المغرب وهولاندا
سارة الرمشي

استقبل إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم (الخميس) بمقر الحزب بمدينة الرباط، أحمد أبوطالب، عمدة مدينة روتردام الهولندية، لتعزيز علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين البلدين.

وشكل اللقاء، الذي حضره كل من حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، وعزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي للبام، والعربي لمحرشي، رئيس هيئة منتخبات ومنتخبي الأصالة والمعاصرة والباتول الداودي، عضو المكتب التنفيذي للهيئة، وزكية المريني، البرلمانية عن الحزب بمدينة مراكش، فرصة لبحث السبل والآليات الكفيلة بتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين، ودعم التشاور والتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وارتكز النقاش، خلال هذا اللقاء، حول قضية الهجرة السرية التي أصبحت تستأثر باهتمام وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية، بعد أن تحولت إلى ظاهرة معقدة تضغط بقوة على الإمكانات الحقيقية لدول المصدر والعبور والإقامة، حيث اتفق الجانبان على التعاون من أجل تقديم مساعدة وحماية فردية من نوع خاص لحقوق المهاجر الإنسانية.

وفي هذا السياق، أكد أحمد أبوطالب، عمدة مدينة روتردام، أن الهدف من هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار زيارة رسمية يقوم بها رفقة وزيرة الثقافة والتعليم الهولندية إلى المغرب، هو البحث عن طرق وآليات جديدة لمعالجة تدفقات الهجرة غير الشرعية وتأثيراتها، من خلال تحليل الأسباب الاقتصادية والاجتماعية وحتى السياسية لهذه الظاهرة.

وقال أبوطالب، في تصريح لـ "بام .ما"، "اللقاء كان مثمرا جدا وحاولنا من خلاله البحث في الجذور الحقيقية للمشكل لأنه الطريق الوحيد نحو إيجاد حلول جذرية ومتسقة مع الحدث"، مضيفا "ارتأينا مناقشة هذا الموضوع مع إلياس العماري باعتباره رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وهي الجهة التي تعرف تدفقات كبيرة للمهاجرين الراغبين في العبور إلى الضفة الأخرى، حيث أبدى العماري الرغبة في معالجة هذا الملف بطريقة سلسة تخدم مصلحة الدولتين".

وأشاد عمدة روتردام بالسياسة الجديدة التي تنهجها المملكة المغربية لتسوية وضعية المهاجرين غير النظاميين، والتي تهدف إلى الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للمهاجرين مع وضع برامج حكومية لتفعيل ذلك، مؤكدا أن المغرب يعتمد مقاربة إنسانية لمعالجة مسألة الهجرة تعتمد على سلوك ميداني وإنساني إلى أبعد الحدود.



1.أرسلت من قبل امستردام في 03/03/2017 07:32 من المحمول
التعاون في مجال الوشاية و تشكامت هذا ما يجيده بو طالب ، عد الى هولندييك فالمغاربةقاطبة في هولندا يعرفون من تكون.

2.أرسلت من قبل kleopatra في 04/03/2017 01:08
لازلت غير قابل لاستيعاب قرار الجهة الشرقية العنصري بتخصيص فقط 4في الماءة من ميزانية التنمية المخصصة لسنة 2017 بينما حضيت وجدة ب 96 بالماءة. اصبحنا نعاني نحن سكان الناظور من تسلط و شطط و احتقار السلطات في ولاية وجدة لاقليم الناظور والنواحي رغم وجدة تعيش على احسان ونفقة الناظور. الجامعة، المطار، المستشفيات، الطريق السيار، مستشفى الاورام والسرطان، الذي كان يتوجب بناؤه فيي مدن الشمال نظرا لكثرة المرضى المنتمين لهذه الاقتليم، الخ كلها في وجدة وكان مدينة الناظور و باقي المدن المجاور سفيهة خلقيا لذا وجب تحجيرها من طرف وجدة.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

نقابة توضح أسباب إضراب عمال "فيكتاليا" عن العمل وشل حركة النقل الحضري بالناظور

جمارك بني أنصار تحجز كمية مهمة من "الويسكي" في سيارة قادمة من مليلية

مسنة عمّرت 116 سنة عاصرت المجاهدين إبان إستعمار الريف تتحدث عن رعاهذ أوعاروي

بعد تصنيفها كخامس أجمل وجه في العالم.. الفنانة الناظورية حنان الخضر تنافس حول لقب هذه السنة

طائرة قادمة من مالقة بقيت عالقة في سماء مليلية أكثر من ساعة وتسببت في إرتباك الرحلات الجوية

منظمة حقوقية تستنكر احتفال الاسبان باحتلال مليلية

مثير.. رئيسة جماعة بالناظور تتسبب في إقصاء فريق كروي محلي من المشاركة في عصبة الشرق