إلقاء القبض على سيدة و5 أشخاص ينشطون في شبكة للتهريب الدولي للمخدرات


ناظورسيتي: متابعة

نجحت العناصر الأمنية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، في إلقاء القبض ستة أشخاص ضمنهم سيدة، اثر الاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك وفقا لما أكده بلاغ أصدرته، اليوم الأربعاء 17 فبراير الجاري، المديرية العامة للأمن الوطني.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، زوال اليوم الأربعاء، أن عملية توقيف المشتبه فيهم تمت بكل من مدينة الدار البيضاء وضواحيها، وبالضبط في مناطق المنصورية وحد السوالم والشلالات. وقد جاء العملية في إطار البحث الذي تباشره مصالح الأمن على خلفية حجز حاوية معدنية تضم 715 كيلوغرام من مخدر الشيرا، والتي تم ضبطها بمربد للسيارات بمنطقة بنمسيك يوم السبت 13 فبراير الجاري.


وحسب المصدر نفسه، فقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة حول هذه القضية، عناصر الشرطة، من حجز 912 كيلوغراما إضافية من مخدر الشيرا وذلك داخل منزل شخص يوجد رهن الاعتقا لالاحتياط، وذلك بحي سيدي مومن بالدار البيضاء، هذا بالإضافة إلى حجز سيارة رباعية الدفع كانت بداخل مستودع بالمنطقة القروية المسماة “حد السوالم”.

ووفقا لبلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد جرى الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، وذلك من أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن كافة الأفعال والعمليات الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتأتي هذه العملية، في إطار مكافحة مصالح الشرطة القضائية لمختلف أنواع الجريمة المنظمة داخل الوطن، وتتويجا لحملات نوعية سابقة مكنت عناصر الأمن الوطني من توقيف عدد من المشتبه فيهم بسبب ارتكابهم لجنايات وجنح مختلفة إثر نشاطهم الاجرامي في شبكات منظمة للتهريب الدولي للمخدرات وترويج الممنوعات والمؤثرات العقليات داخل أقاليم المملكة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح