إلقاء القبض على تلميذ طعن شرطيا بالسلاح الأبيض


إلقاء القبض على تلميذ طعن شرطيا بالسلاح الأبيض
ناظورسيتي: متابعة

‎ كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، عن تمكن الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية لمدينة أكادير، في الساعات الأولى من صباح هذا الأحد 28 مارس جاري، من توقيف مشتبه فيه قاصر لم يبلغ بعد سن الرشد القانونية، اعتدى على موظف شرطة بواسطة السلاح الأبيض أثناء مزاولته لمهامه في تنظيم السير والجولان بإحدى المدارات الطرقية بالجماعة المذكورة.

وحسب بلاغ ، فإن مصالح ولاية أمن أكادير سبق لها وأن فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس السبت، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إقدام شخص على تعريض شرطي مرور لاعتداء جسدي خطير بالشارع العام بدون سبب ظاهر، متسببا في إصابته بجروح بليغة في الظهر والفخذ باستخدام أداة حديدية راضة.

ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تشخيص هوية القاصر، وهو تلميذ يبلغ من العمر 17 سنة، حيث تم إيداعه تحت تدبير المراقبة الشرطية رهن إشارة البحث القضائي الذي عهدت به النيابة العامة المختصة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل تحديد الخلفيات والدوافع الحقيقية لارتكاب هذا الفعل الإجرامي.


وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قال في بلاغ لها، إن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة أكادير فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء السبت 27 مارس، لتحديد ملابسات تعريض مقدم شرطة لاعتداء جسدي خطير بواسطة السلاح الأبيض أثناء مزاولته لمهامه بالشارع العام.

وكان الشرطي الضحية يزاول مهامه في تنظيم السير والجولان بمدارة طرقية بمدينة أكادير عند الساعة التاسعة والربع مساء، عندما باغته المشتبه فيه من الخلف بدون سبب ظاهر، وعرضه لطعنات بليغة بواسطة أداة حديدية راضة على مستوى الظهر والفخذ.

وتم نقل الشرطي المصاب للمستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية، فيما كلّف المدير العام للأمن الوطني مصالح ولاية أمن أكادير ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني بتمكينه من جميع المساعدات الضرورية والتكفل بنفقات استشفائه وتطبيبه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح