المزيد من الأخبار






شاهدوا.. إقبال كبير لساكنة الدريوش على محلات الملابس التقليدية بمناسبة عيد الأضحى


شاهدوا.. إقبال كبير لساكنة الدريوش على محلات الملابس التقليدية بمناسبة عيد الأضحى
ناظورسيتي: من الدريوش

عرفت محلات بيع الملابس التقليدية في مدينة الدريوش، في هذه الأيام إقبالا كبيرا من طرف الساكنة، وكذا من قبل أفراد الجالية المقيمين بالخارج، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الصدد، أكد أرباب محلات الملابس التقليدية بالدريوش، في تصريحاتهم لناظور سيتي، على أن الزي التقليدي يستأثر باهتمام كبير من طرف ساكنة الدريوش، خاصة في أيام العيد.

وقال حمزة عماري، صاحب محل قصر الجلبة، أن هناك إقبالا واسعا على الملابس التقليدية الرجالية، حيث يكثر الطلب في هذه المناسبة الدينية على الجلباب والجبادور اللذين يعتبران رمزين من رموز الهوية والثقافة المغربية.


وأفادت المصادر ذاتها، أن الحركة التجارية بمدينة الدريوش شهدت انتعاشا كبيرا خلال هذه الأيام الأخيرة التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

وشدد التجار، على أن دخول أبناء المهجر واختيارهم الاحتفال بعيد الأضحى وسط عائلاتهم وذويهم، ساهم بنسبة مهمة في خلق نوع من الرواج التجاري، والرفع من مستوى الحركة التجارية بالإقليم.

ويعد الزي التقليدي المغربي، عنصرا رئيسيا في مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في إقليم الدريوش كما في باقي الأقاليم الأخرى بالمملكة، حيث يفضل جل الأشخاص ارتداء الملابس التقليدية في هذه المناسبة الدينية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح