إقامة حفل عشاء بفضاء أطاليون على شرف المشاركين في "مارتشيكا سبور" للرياضات المائية والشاطئية


إقامة حفل عشاء بفضاء أطاليون على شرف المشاركين في "مارتشيكا سبور" للرياضات المائية والشاطئية
ناظورسيتي: ع - كراجي / حمزة حجلة

أقامت وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، ليلة أمس السبت، حفل عشاء بفضاء أطاليون، على شرف المشاركين في النسخة الاولى من تظاهرة "مارتشيكا سبور"، وبحضور شخصيات رياضية معروفة ورؤساء الجامعات الملكية للرياضات المائية والشاطئية، إضافة إلى باشا المدينة ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

وقدمت صباح الطيبي، رئيس قسم الرياضة بوكالة مارتشيكا، في كلمة لها، بجزيل شكرها لكل المساهمين في انجاح هذه التظاهرة الاولى من نوعها بالناظور، مؤكدة أن "مارتشيكا سبور" تطمح لجعل الناظور قبلة لعشاق الرياضات المائية والشاطئية، كما وجهت الدعوة لجميع الحاضرين من أجل الاسهام في انجاح هذا المحفل المهم.

وعرف الحفل تنظيم فقرات فنية وبهلوانية وكاهية من أداء فرق قدمت لتشارك وكالة مارتشيكا نجاحها في تنظيم أكبر تظاهرة رياضية على الشاطئ وفي مياه البحر، بمشاركة العشرات من عشاق هذا النوع الرياضي.

وانطلقت صباح الجمعة الماضي، 12 يوليوز الجاري، النسخة الأولى لـ "مارشيكا سبور"، تحت شعار "الرياضة في خدمة التنمية" بكورنيش الناظور، من تنظيم وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا و شركة مارشيكا ميد، وبشراكة مع مختلف الجامعات الملكية المغربية للرياضات المائية والشاطئية.

وتروم التظاهرة تحسيس المواطنين بأهيمة الرياضات المائية والشاطئية، وتأتي أيضا في إطار الإعداد لإحداث موقع "مارشيكا سبور" الذي يعد واحدا من أكبر المشاريع التي سيتم إنجازها من طرف وكالة مارشيكا.

وتندرج هذه المبادرة أيضا، في إطار تثمين المؤهلات الاقتصادية والتنموية التي تزخر بها بحيرة مارشيكا، كرافد أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وكذا عنصر مهم لاستقطاب مختلف الأنشطة الرياضية ذات البعد الوطني، القاري والدولي.

وسيكون لهذه التظاهرة المفتوحة أمام هواة الرياضات البحرية ومحترفيها إلى غاية 14 يوليوز، بعد اخر يتجلى في المواكبة الفعلية للمشاريع المهيكلة والسياحية بإقليم الناظور المنجزة من طرف وكالة مارشيكا وشركة مارشيكا ميد، من خلال التسويق والترويج للمنتوج السياحي بالمنطقة، وذلك عبر تنظيم زيارات للوفود المشاركة إلى أهم المحطات والمرافق السياحية المحلية.

ومن المرتقب أن تعرف هذه التظاهرة الرياضية الوطنية مشاركة ما يقارب 400 مستفيد ومستفيدة يمثلون مختلف شرائح المجتمع بمدينة الناظور والأقاليم المجاورة لها، وبمساهمة اثنى عشر جامعة ملكية مغربية لمختلف الرياضات المائية والشاطئية.
















































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية