المزيد من الأخبار





إفطار وحوار على مائدة الرحمان في مسجد عمر الفاروق بأوتريخت ‎


إفطار وحوار على مائدة الرحمان في مسجد عمر الفاروق بأوتريخت ‎
هولندا / محمد الطلحاوي

رمضان يجمعنا.. موائد الرحمان في تزايد مستمر في هولندا خلال شهر الصيام، فهي موائد إفطار روحانية جماعية حوارية تقدمها مختلف الجمعيات الإسلامية والغير الإسلامية وبعض المساجد لعامة الناس .

مسجد عمر الفاروق بحي أوفرفخت بأوتريخت الهولندية الذي يعد أحد أكبر وأشهر المساجد بهولندا، يعد نموذج ناجح لدور المسجد في الانفتاح على غير المسلمين وتكريس مبادئ لغة الحوار من خلال الدعوة للإفطار لجيران المسجد وساكنة ودور الحي والسلطات وبعض المدارس وكنائس المدينة بهدف التعريف برمضان وبالقيم الإسلامية ومبادئها السمحة الداعية للسلم والسلام والتعايش واحترام الآخر.. منددين بكل أشكال العنف والأعمال الإرهابية البشعة التي تعرفها بعض الكنائس والمساجد والمدارس والقطارات .. ضحيتها الإنسان بصفة عامة.

الإفطار الجماعي الكبير بمسجد عمر الفاروق كل سنة وخلال الشهر الكريم سنة حميدة يجتمع فيه مدعوون من مختلف الديانات السماوية، مبادرة طيبة يتم من خلاله نسج خيوط بيضاء في تقوية العلاقات وحسن الجوار بينه وبين مختلف الهيئات والمؤسسات والكنائس الهولندية وبناء جسر التواصل الهادف من خلال حوار فكري ثقافي ديني إنساني شعاره معا من أجل عيش مشترك جذوعه التسامح والسلم والسلام واحترام الآخر .

سعادة كبيرة تغمر القائمين على المسجد من مسؤولين ومتطوعين ومحسنين وهم يستضيفون هؤلاء الضيوف الغير المسلمين فخورين بما يقدمونه من إنجازات ربانية وجعل المسجد بعد عبادة الرحمان، فضاء للإنفتاح والحوار وحسن الجوار .







































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح