إعلان عن انقطاع الماء الصالح للشرب بعدد من أحياء مدينة الناظور


ناظورسيتي | إلياس حجلة


يعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء، إلى علم زبنائه بمدينة الناظور، أنه يمكن ملاحظة بعض الاضطرابات في توزيع الماء الشروب بانخفاض في الضغط قد يصل إلى حد الانقطاع، وخصوصا بكل من حي السعادة وتجزئتي الأهرام والبحر الأبيض المتوسط بحي المطار.

ويرجع سبب الانقطاع بحسب إعلان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء، إلى أشغال صيانة منشآت توزيع الماء الصالح للشرب،وذلك ابتداء من الساعة الثانية من زوال يوم غد الجمعة 11 دجنبر الجاري، إلى غاية الساعة السادسة من مساء نفس اليوم.

تجدر الإشارة إلى أغلب الشوارع الرئيسية بحي المطار (شارع 80) وبحسب معلومات حصرية حصلت عليها "ناظورسيتي"، فإنه سيتم اعادة تهيئته، حيث أطلقت وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا على المشروع "جنان المطار"، والذي نالت صفقتَه شركة "GTR"عبر ثلاثة أشطر.

ويمتد الشطر الأولى من المدار، المعروف بـ"فانكوفر"، إلى غاية مدخل محكمة الاستئناف عبر "شارع 80"، وسيكون الشطر الثاني من مدخل محكمة الاستئناف إلى غاية المسجد الكبير. أما الشطر الثالث فسيمتد من المسجد الكبير إلى غاية عمارات سلامة.

كما أن هناك شطرا رابعا قيد الدراسة، وسيتم خلاله إنجاز ممر مائي من البحيرة إلى غاية المدخل الأول "عمارة أوشن"، الذي يربط "شارع 80" بالمدار الحضري لتاويمة.



وعلمت "ناظورسيتي" من مصادرها الخاصة أن الشارع سيحافظ على مساحته الحالية بثلاثة طرق في كل جهة، وسيتم إضافة موقف خاص للسيارات على الجانبين، إضافة إلى إعادة تهيئة الممر الموجود وسط الشارع، إذ سيتوفر على ممر للراجلين وعلى ممر خاص بالدراجات الهوائية، ومساحات خضراء مهمة، وفضاءات لألعاب الأطفال، على مساحة كيلومتر و600 متر وبعرض 26 متر.

وستعمل وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا على جعله منتزها وسط الشارع، وسيتحول إلى متنفس و"رئة" لحي المطار، الذي لا يتوفر على مساحات خضراء. كما سيكون تتمة لكورنيش الناظور، وكذلك للطريق المدارية لتاويمة.

وأوضّحت مصادرنا أن هذا المشروع سيتوفر على مساحات خضراء مهمة، كما سيتم إعادة تهيئة شبكة وأعمدة الإنارة العمومية على طول الشوارع.

وأبرزت مصادر "ناظورسيتي" أن قيمة الصفقة في ما يتعلق بالطريق والممرات تقدر بـ42 مليون درهم، فيما تقدر صفقة المساحات الخضراء بـ5 ملايين درهم، إضافة إلى صفقة خاصة بالإنارة العمومية، التي ستكلف 7 ملايين درهم، وصفقة خاصة بالكراسي ومساحات الألعاب للأطفال بـ4 ملايين درهم.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح