المزيد من الأخبار






إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء بريطانيا بعد تسجيل درجات حرارة مخيفة


ناظورسيتي: متابعة

تعدت درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022، في بريطانيا ولأول مرة، عتبة الأربعين حيث سجلت 40,2 درجة في مطار هيثرو، وفق ما نشرته وكالة الأرصاد الوطنية.

وأتى هذا الارتفاع الجديد بعد ساعة من تجاوز المملكة المتحدة الحرارة القياسية البالغة 38,7 درجة مئوية المسجلة في العام 2019 في كامبريدج بشرق إنجلترا، ويأتي الارتفاع الجديد وسط موجة حر تجتاح شمال غرب أوروبا، نقلا عن "فرانس برس".

هذا وتم تسجيل مستويات حرارية قياسية في أوروبا، منذ أمس الاثنين 18 يوليوز، بلغت حد 40 درجة مئوية مع هيمنة موجة حر على القارة منذ أيام.


وكان أمس الاثنين، أكثر الأيام حراً في تاريخ فرنسا، حيث تجاوزت الحرارة القصوى في كل المناطق الثلاثين درجة مئوية، فيما تراوحت بين 38 و40 درجة في جزء كبير من البلاد، نقلا عن "الشرق الأوسط".

وستصل موجة الحر ذروتها على الواجهة الأطلسية للقارة. كما يُنتظَرُ أن ترافق موجة الحر هذه مستويات قياسية أيضاً في تلوث الجو مع تفاقم متوقع في تركز الأوزون.

وأظهرت صورٌ، زوارق عالقة في الوحل في بحيرة برينيه التي يغذيها نهر داوبس، في سويسرا بالقرب من الحدود مع فرنسا.

وفي بلدة كارمانيولا المتواجدة قرب مدينة تورينو، شوهد قاع نهر بو، أطول أنهار إيطاليا، الذي يشهد أسوأ موجة جفاف منذ 70 عاماً.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء بريطانيا بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.

وفي المغرب، سيكون للمواطنين موعد يوم الاثنين المقبل 25 يوليوز، مع أول أيام “منزلة الصمايم”، التي تشهد خلالها ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة عكس باقي شهور السنة.

وتٌــعَدُّ “منزلة الصمايم”، موروثا ثقافيا شعبيا عريقا، إذ ينتظره الفلاحون من أجل حفر الآبار، وكذا جمـع محصولات العسل، والتنبؤ بموسم الشتـاء للعام القادم.

“منزلة الصمايم” مدتها أربعين يوماً من كل فصل صيف، وتبتدئ من 25 من شهر يوليوز من كل عام، إلى يوم 5 شتنبر من السنة نفسها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح