إطلاق النار لتوقيف "مقرقب" عنّف والدته يوم العيد


إطلاق النار لتوقيف "مقرقب" عنّف والدته يوم العيد
ناظور سيتي ـ متابعة

عاشت ساكنة منطقة بن مسيك بالدار البيضاء حالة من الرعب تسبب فيها ثلاثيني "مقرقب" ما دفع عناصر الأمن لإطلاق الرصاص لتوقيفه.

وقد أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مفتش شرطة يعمل بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، اضطر مساء يوم أمس الخميس 13 ماي الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 27 سنة، كان في حالة تخدير متقدمة واندفاع قوي، وعرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأفاد ذات البلاغ، أن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بشكاية تتعلق بالعنف ضد الأصول مقرونة بإلحاق خسائر مادية تقدمت بها سيدة في مواجهة ابنها، الذي عمد أيضا لتعريض أحد المواطنين للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.


وهذا ما استدعى إلى انتقال عناصر الشرطة على الفور لمنزل المشتكية من أجل ضبط المشتبه فيه، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وحاول الاعتداء على عناصر الشرطة، مما اضطر مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية مكنت من تحييد الخطر الناجم عن المشتبه فيه وتوقيفه، بحسب المصدر نفسه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، حسب ذات المصادر، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

ومن جهة أخرى، اضطر موظف شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، في وقت سابق ، لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، كان في حالة اندفاع قوية وعرض عناصر الشرطة لاعتداء جسدي خطير بواسطة الرشق بالحجارة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح