إصدار جديد للدكتور أحمد خرطة في المواريث التطبيقية وفق مدونة الأسرة المغربية


إصدار جديد للدكتور أحمد خرطة في المواريث التطبيقية وفق مدونة الأسرة المغربية
ناظورسيتي:

صدر حديثا للدكتور إبن الناظور "احمد بن محمد خرطة" استاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور ومدير مختبر البحث في قانون العقار والتعمير ومتطلبات الحكامة الترابية كتاب جديد في موضوع: "المواريث التطبيقية وفق مدونة الاسرة المغربية".

ويأتي جمع هذا الإصدار النوعي، الذي جمع فيه المؤلف أحمد خرطة، بين ما هو نظري وتطبيقي، ويحتوي على مجموعة من الجداول التوضيحية، وذلك من أجل تيسير علم الفرائض للمبتدئين في علم المواريث، كما سيكون بوابة للباحثين من أجل تعزيز قدراتهم المعرفية والعلمية حول موضوع المواريث التطبيقية.

وينضاف هذا المؤلف في طبعته الجديدة لأستاذ التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور، "أحمد خرطة" إلى سلسلة من المؤلفات والكتب التي تتناول من خلالها عددا من المواضيع القانونية.



وسبق أن صدرت للدكتور خرطة، إصدارات عديدة منها كتاب "النظرية العامة لأصول الفقه"، و "صياغة العقود الرسمية والعرفية وفق القوانين المغربية" ، و "المحاكم العادية دراسة تطبيقية" و "المدخل لدراسة الفقه الإسلامي"، "المحاكم المتخصصة الأنواع والمساطر" ، وكتاب "مدونة التوثيق العدلي" وكتاب "مدونة الأسرة المغربية بعد أربعة عشر سنة من التطبيق- واقع التنزيل وآفاق التعديل" الذي صدر مؤخرا.

هذا بالإضافة إلى أن السجل العلمي للأستاذ خرطة، حافل بمجموعة من المقالات والمشاركات في لقاءَات علمية وندوات فكرية، وكذا إشرافه على مجموعة من الأطاريح والرسائل الجامعية في الكلية المتعددة التخصصات بالناظور وجامعة محمد الأول بوجدة.

يذكر أن الدكتور "أحمد خرطة" من مواليد مدينة سلوان في 18 يناير 1967، حاصل على الدكتوراه في قانون الأشخاص وفقه المعاملات، أستاذ التعليم العالي بكلية الناظور ومدير مختبر البحث في قانون العقار والتعمير ومتطلبات الحكامة الترابية.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح