المزيد من الأخبار






إصابة طفل بكسر في الجمجمة داخل مؤسسة تعليمية بالناظور والأب يلجأ إلى القضاء


ناظورستي: متابعة

توصل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور، بشكاية من ولي أمر طفل يبلغ من العمر عامين ونصف، يطالب فيها عن طريق محاميه، إنصاف ابنه إثر تعرضه لكسر في الجمجمة داخل مؤسسة تعليمية أدخله قسم العناية المركزة بقسم الإنعاش لمصحة خاصة.

وقال والد الطفل "م ر ب"، إنه سجل ابنه البالغ من العمر عامين ونصف، في حضانة مدرسة للتعليم الخصوصي بالناظور، وأنه بتاريخ 5 أكتوبر الجاري تم إخطاره هاتفيا من طرف أحد مسؤولي المؤسسة بنقل الضحية إلى المصحة الطبية لإخضاعه للفحوصات اللازمة، حيث تبين بعد عرض التقرير الإشعاعي على الطبيب المختص أن المعني قد أصيب بسكر على مستوى الجمجمة من الجانب الأيسر، مما استدعى على إثره إدخاله للعناية المركزة بقسم الإنعاش.

وتواصل والد الضحية، مع الممثل القانوني للمؤسسة، قصد معرفة ظروف وملابسات الحادث الذي تعرض له ابنه، تم إخباره في أول الأمر من طرف المدير العام والمدير التربوية والمشرفة على الحضانة أن ابنه رفقة طفلين آخرين قد وقعا معا من لعبة التزحلق جراء التدافع في غفلة من المربية.


وأضافت الشكاية "بعد تردد المشتكي لأيام على المؤسسة، وإلحاحه على مشاهدة الفيديو الموثق للحادث المزعوم، تم بتاريخ 13 أكتوبر، عرض مقطع مصور من الجانب يوضح جزء من الدرج الذي كان الطفل رفقة الأطفال الآخرين بصدد الصعود فيه إلى الطابق العلوي ليخبره المسؤول أن في آخر الدرج توجد نافذة تطل على ساحة الألعاب وهي التي وقعا منها ابنه والطفلين الآخرين ليتم تفنيد الرواية الأولى".

وأصر المشتكي على مشاهدة الفيديو المسجل من الكاميرا المثبتة قبالة النافذة التي يفترض أن ابنه وقع منها ليتضح له الحادث كاملا، إلا أن المدير العام للمؤسسة رفض بشكل قاطع السماح له بذلك بحجة أن الأمر لا يستحق وأن ما أخبر به هو الواقع.

ونظرا لتناقض الروايات، يضيف المشتكي "أنه أصبح يشك في كون ابنه القاصر قد تعرض لحادث حقا"، ولأجل ذلك، التمس من وكيل الملك بابتدائية الناظور في نطاق الحماية القانونية والقضائية التي يكفلها القانون، قصد انصافه، وإنصاف الضحية، مطالبا إصدار أوامر للضابطة القضائية المختص من أجل القيام بالأبحاث اللازمة مع الجهة المشتكى بها ومساءلتها عن ظروف وملابسات الحادث مع الاطلاع على الفيديو الكامل الموثق له وأخذ نسخة منه ومتابعة المسؤولين عنه طبقا للقانون، مع حفظ حق ولي الأمر بتقديم مطالبه المدنية.

[رد المؤسسة]article:

وبعد الاتصال بالمؤسسة تم إخبارنا بوقوع حادثة مدرسية بالمؤسسة و انه قد تم القيام بجميع الاجراءات اللازمة و المعمول بها في هذه الحالات حيث تم نقل الطفل الى مصحة خاصة و تم التصريح بالحادثة لدى شركة التأمين.

كما أخبرتنا المؤسسة بأن جميع الفحوصات أكدت عدم خطورة الحادث و أن الطفل في حالة جيدة.

و بالنسبة لحيثيات الحادث التي صرح الاب بعدم إخباره بها أكدت المؤسسة بانها لم تخفي عن الاب حقيقة الامر بل فضلت إخباره بتفاصيل الحادثة المدرسية مباشرة عند حضوره الى المؤسسة و هو ما تم فعلا حيث حضر الاب رفقة الطفل الى المؤسسة و اطلع على فيديو الحادثة المدرسية و مكان وقوعها دون إخفاء أي تفصيل.

و إذ تعرب المؤسسة عن أسفها الشديد حول هذه الحادثة المدرسية فهي تؤكد عن حرصها الكبير من أجل سلامة تلاميذها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح