المزيد من الأخبار

الأولى 3

الشّجرة الهُلاميّة "رحلة إلى باريس في زمن كورونا" لعبد السلام بوطيب أو "دُولُورِيسْ إيبارّوري غوميس زمن الكورونا

التلقيح ضد كورونا.. إقبال "مكثف" من المغاربة على حجز مواعيدهم عبر البوابة الإلكترونية

ذ رشيد صبار يكتب :انتقال عدوى التباهي من الأفراح والاعراس إلى المآتم والتعازي

خبراء وأطبّاء ينصحون بعدم التحدث أو إجراء اتصالات عبر الهاتف في وسائل النقل العمومي

ممثلو الأحزاب المغربية بالخارج يجددون تشبثهم بتفعيل الدستور بشأن حق مغاربة العالم في التصويت والترشح للانتخابات

غرامات "ثقيلة".. شرطة الموانئ تفرض عقوبات على ربابنة السفن والصيادين المخالفين

الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا ترتفع إلى 3816 حالة منذ انتشار الوباء بالحسيمة

ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 4679 حالة بالناظور بعد تسحيل إصابات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة

تسجيل 520 إصابة و22 حالة وفاة 22 جديدة بكورنا بالمغرب خلال 24 ساعة

مأساة.. انتحار مدير سابق لمستشفى "محمد الخامس" الإقليمي بالحسيمة






إصابة شخصين بجروح خطيرة إثر حادثة سير على الطريق الرابطة بين سلوان والناظور


ناظورسيتي: محمد محمود

شهدت الطريق الرابطة بين سلوان والناظور، على مستوى محطة البنزين "طوطال"، عشية اليوم الاثنين، حادثة سير وصفت بالخطيرة، بين سيارة خفيفة وشاحنة من الحجم الكبير، أدت إلى إصابة راكبي العربة بإصابات متفاوتة الخطورة، استدعت نقلهم على عجل صوب مستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية.

وحسب شهود عيان فإن أسباب الحادثة تعود إلى سهو السائق أثناء القيادة، ما أدى به إلى صدم الشاحنة بسيارته من نوع "مرسيدس" بقوة من الخلف، نظرا للسرعة التي كان يسير بها لحظة وقوع الحادث، أصيب خلالها هو ومرافقه بإصابات متفاوتة الخطورة، تم تقلهم على إثرها من طرف الوقاية المدنية على عجل صوب مستشفى الحسني بالناظور لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا وفور علمها بالواقعة، هرعت عناصر الدرك الملكي صوب مكان الحادث، حيث عملت على تحرير محضر في الحادثة وكذا فتح تحقيق للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الاصطدام بين السيارة والشاحنة.



جدير بالذكر أن 17 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 1684 آخرون بجروح، إصابات 47 منهم بليغة، في 1254 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 أكتوبر الماضي إلى غاية فاتح نونبر الجاري.

وأعزى بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و873 مخالفة، وإنجاز 10 آلاف و750 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 29 ألفا و123 غرامة صلحية.وبلغ المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و449 ألف درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5018 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7340 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 266 مركبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح